العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ

تنويه خاص لـ «سكون» من مهرجان الإسماعيلية الدولي

بعد فوزه في مهرجان «سوس» بالمغرب

فاز فيلم «سكون» للمخرج عمار الكوهجي بتنويه خاص في المسابقة الرسمية بمهرجان الإسماعيلية الدولي الخامس عشر للأفلام التسجيلية القصيرة في قسم قضايا المرأة.

ومنح الفيلم هذا التنويه من مركز تحكيم «مركز وسائل الاتصالات من أجل التنمية» (آكت) من بين أحد عشر فيلماً تتناول قضايا المرأة تنوعت بين التسجيلية والقصيرة والطويلة.

وبهذه المناسبة، قال عضو لجنة التحكيم عصام زكريا بأن الفيلم فاز لتميزه بلغته الفنية الرمزية والشاعرية، التي تصف العالم القاتم لامرأتين تعانيان الشعور نفسه بالقهر والحزن رغم اختلافهما الطبقي الواضح.

وتعد مشاركة الفيلم في مهرجان الإسماعيلية الدولي ثالث مشاركاته الدولية، كما تمثل الجائزة التي حصل عليها ثاني الجوائز التي يفوز بها وذلك بعد فوزه بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان سوس الدولي الخامس للفيلم القصير في شهر مايو/ أيار الماضي. وكان الفيلم عرض للمرة الأولى خلال الدورة الخامسة لمهرجان الخليج السينمائي التي أقيمت في دبي في شهر أبريل/ نيسان الماضي.

كتب قصة وسيناريو الفيلم الروائي وكاتب السيناريست فريد رمضان، فيما تولى المخرج الإماراتي سعيد سالمين مهمة المخرج المنفذ. أما أدوار الفيلم فقام بها عدد من الفنانين البحرينيين هم هدى سلطان وبروين وشيماء جناحي وفاطمة فؤاد وروعة خالد، والمخرج الشاب حسين الرفاعي.

يضم طاقم عمل «سكون» روبير ريستو في إدارة التصوير، ومحمد جاسم في المونتاج، وعارف عامر في الموسيقى، وعلاء الوردي في الصوت، وحامد الكوهجي مديراً للإنتاج.

العدد 3591 - الجمعة 06 يوليو 2012م الموافق 16 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً