العدد 3592 - السبت 07 يوليو 2012م الموافق 17 شعبان 1433هـ

كشكول مشاركات ورسائل القراء

زوجان مفصولا ينشدان المساعدة لسداد قرض مجموعه 6 آلاف دينار

هي قصة معروفة عند الناس أجمعين واعتادوا على آلية وتسلسل رفع الشكوى وهذا امر لا ضير فيه ولا مفر من التنصل منه طالما على ذمتي مبلغ من المال ملزم بسداده، اذ إن البنك يلزمني بسداد بقية القرض الذي انا اعجز كليا عن سداده والسبب يكمن انني كنت سابقا اعمل بوظيفة باحدى البقالات الكبرى بمبلغ نحو 250 ديناراً اما حاليا فقد طالني أسوة ببقية زميلاتي فصل تعسفي مارسته الشركة التي اعمل فيها واجبرتني قسرا على توقيع استقالتي، كما تعهدت لي بذات الوقت بدفع كافة مستحقاتي التي تبلغ نحو 500 دينار وعلى ضوء هذه الاستقالة خرجت من العمل وانا اجر ذيول الخيبة بحثا عن وسيلة تمكنني من سداد قيمة القرض الواقع على كاهلي، كما أقف عاجزة عن سداده طالما لا أعمل فيما البنك لا يرحم ويعمل على تراكم المبلغ مستغلا الارصدة التي وقعتها سلفا كي يبعثها الى مركز الشرطة ويتم ارسال احضاريات تطالني بسداد قيمة المبالغ المتراكمة على كاهلي، اذ تبلغ قيمة القرض الكلية نحو 6 آلاف دينار ومن المفترض ان اقوم بسدادها على مدار 7 سنوات ولكن مع الفصل الذي طالني في العمل مطلع العام 2010 قد وقفت شبه عاجزة عن سداده مع العلم ان قيمة مستحقاتي وحقوقي من العمل قد دفعتها كليا الى المصرف لكن الاخير مصر على موقفه في مطالبه بسداد بقية المبلغ الذي لا أملكه وهو ليس بحوزتي والأدهى انني لا أعمل وكذلك زوجي طاله الفصل التعسفي من عمله بوزارة البلديات وبقينا نحن الزوجين عاجزين عن ايجاد الطريقة المثلى لسداد قيمة القرض الذي تراكم وبلغ نحو 9030 ديناراً في وقت قد صدر بحقي حكم غيابي يلزمني بسداد كافة المستحقات الى المصرف وتحمل كلفة مستحقات المحامي!...

لذلك عبر هذا المنبر أنشد المسئولين مساعدتي واطالب اصحاب اليد الكريمة بان يجودوا علينا بما تمن عليهم ايديهم البيضاء من كرم وسخاء في سداد بعض من هذه المبالغ لأننا نحن الزوجين بتنا عاجزين عن سدادها... فهل لنا ذلك؟

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


المنامه عاصمة الثقافة العربية

عزيزي القارئ إنك تشهد على ذلك القول فمن قال إن المنامة عاصمة الثقافة العربية فهو صادق، هذا الفضل الكبير الذي نفتخر به يرجع إلى الله سبحانه وتعالى وإلى كل من قام بدور عظيم يشكر عليه في تحقيق هذا الإنجاز العظيم والشكر يرفع إلى وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة التي عملت جاهدة على مساندة هذه الفئة من المثقفين، ولكن هناك تساؤلات مستمرة وهي أين دور الأدباء وكتّاب المسرح والفنون الشعبية البحرينية وكبار الموسيقيين؟

لقد آن الأوان إلى أن تكون هناك لجنه تشكيلية لاختيار المستحقين بالتكريم الملائم على ما قاموا به من عمل رائع أوصل البحرين إلى هذا المستوى الرائع وأن تكون هناك معايير في الاختيار المناسب، من هنا أناشد الوزيرة المحترمة بل أطالبها بأن هناك فئة كبيرة من المواطنين الذين أخلصوا للوطن وقد قدموا الكثير لمملكة البحرين قديماً وبعضهم مازال يقدم إلى يومنا هذا من فنون موسيقية وغناء جميل اجتاح منطقة الخليج والوطن العربي، فهناك ممثلون من هاجر منهم إلى دول خليجية واستحق الامتيازات الجيدة التي كانت من المفروض أن يحصل عليها في وطنه البحرين، وهناك مخرجون ومؤلفون وكتاب عظام وإعلاميون وشعراء كل هذا يدل على أن البحرين هي من أكبر البلاد الخليجية في احتضان الكم الهائل من مختلف الثقافة، فعلينا أن نتذكر تلك الأعمال الجميلة في شهر رمضان الكريم عندما نجلس ونشاهد التلفزيون وتذهب بنا الذاكرة إلى الزمن البعيد الجميل، مسلسلات تراثية جميلة ليس لها مثيل، أين تلك الفئة من الممثلين الممتازين؟ هل هم في «البيت العود» أو في «فرجان الأول» أم أنهم أصبحوا في «ملفى الأياويد» فيجب على من يهمه الأمر بأن يبحث مرة ثانية ويكرمهم، فهم من يستحق ذلك التكريم.

الناشط الاجتماعي

صالح بن علي


أين حقي من علاوة الغلاء يا وزارة «التنمية»؟

تفاجأت بانقطاع علاوة الغلاء وذلك خلال شهر يوليو/ تموز 2010 وإلى يومنا هذا بدون سابق إنذار أو استدعاء أو اتصال ينبئني عن السبب! بحجة أنني غير متزوج، وبعد المعرفة واتضاح الرؤية، ذهبت بالحال إلى أقرب مركز تابع لوزارة التنمية واستوفيت كل الشروط والبيانات التي طلبت مني، وكنت على اتصال دائم معهم على الخط الساخن، إلى جانب المراجعات وحضوري شخصياً إلى المركز بشكل دائم.

وفي شهر أبريل/ نيسان 2011 استلمت رسالة نصية تفيد بأنني من المستحقين لعلاوة الغلاء، فأخذتني البهجة والسعادة ولكن سرعان ما تبددت تلك الفرحة، إذ إنني حينما أذهب إلى البنك لا أجد في حسابي أثراً للعلاوة! وأرجع باليأس وبخيبة أمل، وكالعادة رجعت إلى المركز الاجتماعي للمراجعة وما أكثرها، وأفادوني بأنني من المستحقين فعلاً وستصرف إليك العلاوة بأثر رجعي ولا أرى بارقة أمل من هذه الوعود.

وفي شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 أخبروني أيضاً بأن رقم حسابي البنكي لا يتطابق ورقمي الشخصي، فذهبت بالحال إلى البنك لتعديل الرقم الشخصي وقمت أيضاً بإرساله إلى وزارة التنمية عبر الفاكس مع رقم الحساب، فاتصلت عبر الخط الساخن بالوزارة فأخبروني بأن الفاكس قد وصل.

وكل شهر أنتظر العلاوة بفارغ الصبر ولكن أسمع بها ولا أجدها، وهكذا حينما أتصل بهم يخبروني كعادتهم ستنزل في حسابك نهاية الشهر.

كفانا تسويفاً ومماطلة وضياع وقت.

مصطفى الخوخي


تم إصلاح عطب إشارة مدينة عيسى

بالإشارة إلى ما نشر بصحيفتكم الغراء «الوسط» العدد (3589) الصادر يوم الخميس الموافق 5 يوليو/ تموز 2012 زاوية (كشكول ــ صورة ناطقة) بشأن تعطل الإشارة الضوئية الواقعة على شارع بغداد القاهرة بمدينة عيسى.

نود التوضيح بأنه حدث عطب بالإشارة الضوئية في تاريخ 3-4 يوليو بسبب حدوث خلل في صندوق التحكم وانقطاع مفاجئ بالتيار الكهربائي.

وقد باشر المهندسون المعنيون بالوزارة بالتواجد في الموقع أثناء حدوث العطب واتخاذ إجراءات السلامة المرورية لمنع حدوث أية حوادث بالتنسيق مع الجهات الخدمية ومتابعة إصلاح العطب.

وقد تم إعادة تشغيل الإشارة والتأكد من عملها بكفاءة يوم الأربعاء الموافق 4 يوليو 2012.

يرجى التكرم بنشر رد الوزارة مرفق بالصورة وبالموقع والمساحة نفسهما التي نشرت فيه الشكوى. شاكرين تعاونكم وسرعة تجاوبكم في نشر الرد.

محمد صالح عاشير

القائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام

وزارة الأشغال


الموظف طالته مخالفة إدارية وبالتالي لا يستحق الترقية بحسب أنظمة الخدمة المدنية

تعقيباً على ما نشر في صحيفة «الوسط» في عددها رقم (3580 ) الصادر يوم الثلثاء (26 يونيو/ حزيران 2012) بصفحة (كشكول) تحت عنوان «فني تراخيص بناء يطمح لنيل الدرجة الخامسة بحسب القانون»، نود الإفادة بأنه يوجد جزاء تأديبي على صاحب الشكوى وذلك بالتوقيف عن العمل لمدة 10 أيام ابتداءً من تاريخ 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 وإلى 22 نوفمبر 2011 وذلك بسبب انقطاعه عن العمل لمدة 10 أيام متواصلة ما يعد مخالفة إدارية والتي تتعارض مع أنظمة ولوائح ديوان الخدمة المدنية في استحقاق الحوافز والترقيات.

قسم العلاقات العامة والإعلام

بلدية المنامة

العدد 3592 - السبت 07 يوليو 2012م الموافق 17 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:21 ص

      لقد اقحم ديوان الخدمة المدنية عمل في السياسة

      الكثير من الاعمال العقابية او التأديبية او اية تخريجة اخرى او مبرر آخر يقوم به ديوان الخدمة هو تسيس لقضايا ألبسها في نظامه ولوائحه حتى يحارب الناس بنفس طائفي بغيض . لكان هذا التجاوز لن يدون بعون الله سيهدم المعبد على سدنته لا محالة وليس بعيد ذلك بل هو قريب جدا.

اقرأ ايضاً