العدد 3592 - السبت 07 يوليو 2012م الموافق 17 شعبان 1433هـ

بنك الإسكان يوقع عقدا مع كلاتونز لتأجير وإدارة مجمع "السقية بلازا"

قام بنك الإسكان بصفته مديراً للإستثمار في صندوق البحرين العقاري للعهدة المالية Bahrain Property Musharaka Trust(مشاركة)، مؤخرا، بتوقيع اتفاقية مع شركة كلاتونز المتخصصة في إدارة العقارات، تتولى بموجبه الشركة تأجير وإدارة وتسويق مجمع "السقية بلازا" السكني التجاري(قيد الإنشاء)، وذلك في إطار حرصه على إدارة استثماراته بالشكل الأمثل.
ووقع الاتفاقية من جانب بنك الإسكان نائب المدير العام، والمدير التنفيذي للعمليات المصرفية، أحمد طيارة، بصفته مديراً للاستثمار في صندوق العهدة المالية (مشاركة)، ووقعها من جانب كلاتونز- البحرين رئيسها التنفيذي هاري جودسون ويكس.
وفي تعليق للسيد طيارة في أعقاب تعيين شركة كلاتونز، الذي تم من خلال مناقصة طرحها البنك، قال: "اختيارنا لشركة كلاتونز جاء باعتبارها من أبرز شركات المسح القانوني والاستشارات العقارية المعروفة بخبرتها ونشاطها الواسع في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط. وقد حرصنا على اختيار توقيت مبكر لتوقيع هذا العقد للشروع في التسويق فور الانتهاء من الأعمال الإنشائية."
ومن جانبه قال، الرئيس التنفيذي لشركة كلاتونز، جودسن ويكس:" نحن مسرورون لتعييننا لإدارة السقية بلازا، إذ أن هناك طلباً عالياَ في السوق على هذه المشاريع متعددة الاستخدامات، ولذلك فنحن نتوقع أن يحظى هذا المشروع بتجاوب كبير وذلك بحسب خبرتنا من التواصل مع القاطنين والمستأجرين المرتقبين والباحثين عن مبان راقية ذات مرافق عالية المستوى." مضيفاً:" أن فريق كلاتونز دائماً يتطلع دائماً لتقديم أفضل الخدمات في التفاوض والإدارة."
ويقع مشروع "السقية بلازا" على شارع عُمان في منطقة السقية على مشارف العاصمة المنامة، وبالقرب من مجمع السلمانية الطبي وجامعة الخليج العربي. ويقام المشروع على أرض مساحتها 3,150 متر مربع، ويتكون من تسعة طوابق تضم 105 شققا سكنية يتراوح عدد غرفها بين الواحدة وثلاث غرف. ويضم مجمع "السقية بلازا" في طابقه الأرضي عدداً من المحلات التجارية، ويتوفر فيه موقف للسيارات يتسع لـ 220 سيارة مخصص للقاطنين، ومستأجري المحلات التجارية وروادها. كما يتوفر في المبنى بركة سباحة وعدد من المرافق الرياضية والاجتماعية لقاطني المبنى.
ومشروع السقية هو أحد مشروعين كبيرين يملكهما صندوق العهدة ويطمح في تطويرهما تحت إدارة الاستثمار في البنك في إطار التطوير العقاري الذي تشهده مملكة البحرين. والمشروع الآخر، الذي يموّله الصندوق، هو مشروع مدينة عيسى متعدد الإستعمالات الواقع عند تقاطع شارعي القدس ومسقط. ويشتمل المشروع على شقق سكنية ذات التكاليف المناسبة، ومحلات تجارية، ومكاتب، وحدائق بالإضافة إلى عدد من المرافق المكمّلة للمشروع التي تخدم القاطنين والمناطق المحيطة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:55 ص

      اسكان السقية

      بدال بيوت الاسكان؟؟ مساكين طلبات السقية واصلة لسنة 93

اقرأ ايضاً