العدد 3592 - السبت 07 يوليو 2012م الموافق 17 شعبان 1433هـ

سوريا تختبر صواريخ لصد أي هجوم على سواحلها

ذكرت الوكالة العربية السورية للانباء (سانا) اليوم الاحد (8 يوليو/ تموز 2012م) ان البحرية السورية اطلقت صواريخ من سفن وطائرات هليكوبتر في مطلع الاسبوع في مناورة تستهدف اظهار قدرتها على "الدفاع عن شواطئنا في مواجهة اي عدوان قد يفكر به اعداء الوطن والامة."
وبث التلفزيون السوري لقطات لانواع مختلفة من الصواريخ وهي تطلق من منصات اطلاق على الارض ومن سفن في حضور وزير الدفاع السوري داود عبد الله راجحة الذي شهد المناورة.
وقالت الوكالة "بدأت قواتنا البحرية في هذا الاطار امس بتنفيذ مشروع عملياتي بالذخيرة الحية شاركت فيه الصواريخ البحرية والساحلية والحوامات البحرية والزوارق الصاروخية في مناورة تحاكي ظروف التصدي لهجوم بحري معاد مفاجئ" مضيفة ان المناورات ستستمر لعدة ايام.
وتطالب شخصيات معارضة بفرض منطقة حظر جوي وتدعو حلف شمال الاطلسي لتوجيه ضربات جوية للقوات السورية مثلما حدث في ليبيا العام الماضي وهو ما ساهم في نجاح قوات المعارضة في انهاء حكم معمر القذافي.
لكن في حين يواجه الرئيس بشار الاسد عقوبات وادانة دولية بسبب حملته على المعارضة التي خلفت الاف القتلى تحجم القوى الغربية والعربية الكبرى عن بحث فكرة القيام بعمل عسكري مباشر.
وعززت تركيا قواتها على الحدود وارسلت طائرات مقاتلة عدة مرات منذ اسقطت سوريا طائرة استطلاع تركية يوم 22 يونيو/ حزيران فوق ما قالت دمشق انها المياه الاقليمية السورية في البحر المتوسط.
وقالت انقرة ان الحادث وقع في المجال الجوي الدولي.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان اكثر من 30 شخصا قتلوا اليوم خلال قصف حكومي واشتباكات بين القوات السورية ومقاتلي الجيش السوري الحر الذين يقاتلون للاطاحة بالاسد.
وابلغ ناشطون عن قصف مكثف في المناطق السكنية في مدينة دير الزور وفي محافظة درعا مهد الانتفاضة والتي تقع قرب الحدود الاردنية.
وقال رئيس المرصد السوري رامي عبد الرحمن ان سكان حي الشريفة في محافظة دير الزور قالوا ان قوات المعارضة استولت للمرة الاولى على دبابة وانهم يستخدمونها لمهاجمة مواقع الجيش.
واصبحت قوات المعارضة اكثر جرأة في هجماتها في الاسابيع الماضية ويسيطرون حاليا على مساحات صغيرة من الأراضي في البلاد ويشتبكون مع القوات الحكومية على بعد اميال قليلة من القصر الرئاسي في دمشق.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:43 م

      كفو بالجيش العربي السوري

      اثبت ياجيش كفائتك واشحذ اسلحتك..فجيرانك من الذئاب يعدون العدة للانقضاض....تحالف المتصهينون مع التكفيريين وبعض الاخونجيه على تقطيع اوصال سوريا العروبه...حفظ الله بلاد الشام وشعبها.

    • زائر 1 | 11:21 ص

      اي اختبار

      اي اختبار واي خرابيط الظاهر عدوهم الجماعة الايرانيين كل يو تجارب الغرب واسرائيل يعلمون حتى بأرقام الاسلة والبابات والطائرات كل شي مدون اطلقوا صاروخ في مناورة نعم اجروا مناورة واطلقوا الصواريخ الت تم شرائها نعم اما تجارب وفي هذا الظرف خزعبلات

اقرأ ايضاً