العدد 3593 - الأحد 08 يوليو 2012م الموافق 18 شعبان 1433هـ

إعادة هيكلة شركة "طيران الخليج" تسهم في توفير 25.5 مليون دينار في 2011

قالت وكالة أنباء البحرين في تقرير لها اليوم إن شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين حققت ، انجازات مهمة عبر عملياتها التجارية مما أدى إلى تحقيق وفورات اجمالية في التكاليف بلغت 25.5 مليون دينار في العام 2011.
وأدت الخطة الطموحة لخفض التكاليف في طيران الخليج، والتي بدأت العام 2010 بعد اطلاق استراتيجية الشركة التجارية الجديدة، إلى تحقيق نتائج إيجابية من حيث السيطرة على التكاليف، وفعالية التكاليف وتخفيض النفقات وتعظيم الاستفادة من القوى العاملة.
وبعد تحقيقها لهذه النتائج المشجعة، تحاول الناقلة الوطنية تحقيق أكبر استفادة ممكنة من تدابير رفع كفاءة التكاليف في العام 2012، وتهدف إلى خفض 15 % اضافية من قاعدة التكلفة على مدى العام الحالي، وقد تمكنت من تحقيق وفورات وصلت إلى 8ر6 ملايين دينار بين شهري يناير ومايو من هذا العام.
وفي معرض اعلانه عن هذا الانجاز قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج سامر المجالي "يسرني أن أعلن أن مبادرات إعادة الهيكلة في طيران الخليج والتي استهدفت خفض التكاليف ساعدتنا على خفض الخسائر التشغيلية لدينا، وتحقيق الفعالية في التكاليف دون التأثير على نوعية منتجاتنا وخدماتنا وخدمة العملاء".
وأضاف المجالي "وعلى الرغم من أن العام 2011 كان عاماً صعباً للغاية بسبب الوضع السياسي الإقليمي وارتفاع أسعار الوقود التي أثرت بشدة على أعمالنا، فقد استطعنا تحقيق هذا الهدف".
وقد "نظرنا إلى هذه الفترة الصعبة على أنها فرصة للتركيز على عملياتنا الداخلية ومراجعة كل جوانبها سواء على مستوى العمليات أو الخدمات أو المنتجات، أو صيانة الأسطول، أو تحقيق وفورات في الوقود، أو المفاوضات حول العقود أو الاستفادة المثلى من مواردنا البشرية".
وقد فرضنا رقابة أشد على النفقات واتخذنا تدابير لمراقبة التكاليف، وزيادة إنتاجية الأصول وتبسيط عملياتنا. وبينما نحن سعداء بما حققناه حتى الآن، فقد وضعنا خطة عمل محددة للعام 2012 لتحقيق تخفيض بنسبة 15 % على قاعدة التكاليف هذا العام، ونحن ندفع بقوة لتحقيق هذا الهدف.
ويجري اتخاذ جميع هذه التدابير مع الحفاظ على أعلى مستويات سلامة الطيران، وموثوقية الجدول الزمني لرحلاتنا وراحة الركاب. ويعود الفضل في ذلك إلى جميع الزملاء في طيران الخليج العاملين في مختلف الأقسام، والذين عملوا معاً لتحقيق هذا الانجاز .
واستطاعت طيران الخليج، خلال العام 2010-2011، تخفيض تكاليفها بنسبة 12 % وحققت عائدات وصلت إلى 405 ملايين دينار بحريني. وقد تحقق ذلك من خلال مفاوضات جدية مع الموردين بشأن التعويضات التقنية، والضمانات، واعادة التفاوض بشأن العقود، وتخفيض رسوم الإيجار،
والتخلص من بقايا محركات الطائرات وإدارة أوزان الطائرات، والتغييرات التي أدخلتها على المنتجات التي يتم تقديمها خلال رحلات الطيران.
وقد ساعد وصول أسطول ايرباص 320 الجديد المزود بمحركات كفؤة في استهلاك الوقود وصديقة للبيئة على تحقيق وفورات في الوقود تعادل بإجماليها 1.4 مليون دينار بحريني.
ويتمثل واحد من أهم إنجازات هذا العام في الاستغناء عن التعهيد الخارجي لخدمات إدارة الأسطول التقنية، والذي يتوقع أن يسفر عن صافي مدخرات سنوية يقدر بما يصل إلى 4ر5 ملايين دينار بحريني.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:35 م

      الخصخصة ثم الخصخصة

      الخصخصة هى الحل الوحيد لإنقاذ طيران الخليج . و المال جبان و ما فية محسوبيات . و business is business . و إلا يا بو زيد كأنك ما غزيت . و لا مانع ان تدخل الحكومة مع الشركة بنسبة اقل من 50% لكي لا تملي شروطها . و ربع تعاونو ما ذلو .

    • زائر 7 | 8:20 ص

      نبي نسمع عن أرباح

      مب خساير او تقليل خساير، ما أستفدنا شيء يعني خسرانه خسرانه، سكروها أحسن

    • زائر 6 | 7:27 ص

      مها

      قلنا لكم لا تدخلون السياسه فى الاقتصاد وخلوكم مثل غيركم علشان تربحون وتريحونا لكن شنقول قطو العود ما يتربى و ليتكم تستغنون عن الاجانب حتى يقل المصاريف
      وتوضفون هالمساكين الى متخرجين وما لهم شغل من الطيارين ولا عقدتكم الاجنبى

    • زائر 5 | 7:17 ص

      ولكن ماهي التكاليف الفعلية

      الايرادات 405 مليون حسب التقرير واذا كان حجم التخفيض هو 25.5 مليون في 2011 ونسبة التخفيض هي 12% لعام 2010 و2011 تكون بمعدل تخفيض 6% في 2011 وبحسب ذلك تكون التكلفة هي 425 مليون أي خسارة 10 مليون فقط والكل يعلم ان الشركة تخسر 1.25 مليون دولار يوميا فلم التلاعب بالارقام.،؟

    • زائر 4 | 6:00 ص

      مواطن

      من اكبر الخسائر غلق خطوط ايران والعراق خطين بس يساوي ارباح جميع خطوط اروباء

    • زائر 3 | 5:39 ص

      ناقلة الخساير

      لا خدمات عدلة في الطائرات ولا طائرات مثل الخطوط الجوية الأخرى وكله صدقات اليهم وخساير .. الحمدلله والشكر

    • زائر 2 | 5:05 ص

      ليس المهم تقليل المصاريف ولكن الأهم في النهاية خسارة أو ربح.. وقلة الأرباح تعتبر خسارة تجارة..

      خفض العمل يؤدي بصورة مباشرة الى خفض المصاريف..

      ولكن المهم آخر الميزانية ما هو صافي الدخل من العمليات؟ هل هو ربح أو خسارة؟ وهل هو زيادة في الربح أو زيادة في الخسارة؟؟

    • زائر 1 | 4:53 ص

      نبغي نسافر ايران دايركت

      نتمنا منكم فتح الاسطول علي مشهد و العراق خدمة للمواطنين
      مو بس تايلند

اقرأ ايضاً