العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ

نيجيريا تحجز البطاقة الأخيرة السلاوية لندن 2012

حجزت نيجيريا البطاقة الأخيرة إلى نهائيات مسابقة كرة السلة في اولمبياد لندن 2012 بفوزها على جمهورية الدومينيكان 88/73 في دورة تأهيلية أقيمت في كاراكاس أمس الأول (الأحد).

وكانت نيجيريا فاجأت اليونان المرشحة في ربع النهائي وأقصتها، لكنها سقطت في نصف النهائي أمام روسيا السبت لتحجز الأخيرة مع ليتوانيا بطاقتين للمشاركة في النهائيات.

وكلل لاعب نيجيريا ايكي ديوجو مسيرة رائعة له في البطولة بتسجيل 25 نقطة والاستحواذ على 10 كرات مرتدة من السلة مقابل 12 نقطة سجلها لاعب الدومينكان آل هورفورد المحترف في أتلانتا هوكس الذي ينافس في دوري السلة الأميركي والذي سجل أيضا 5 من أصل 11 تصويبة خلال اللعب. ومع تقليص الدومينكان للفارق إلى نقطتين فقط في نهاية الربع الثالث سجل ديوجو 10 نقاط متتالية في المراحل الأخيرة ليفجر فرحة غامرة بين زملائه في الفريق ومجموعة صغيرة من المشجعين النيجيريين. وقال ديوجو لتلفزيون الاتحاد الدولي لكرة السلة في مقابلة على جانب الملعب: «اللاعب الكبير هو الذي ينجح في استغلال الفرصة وأنا سعيد بقيادتي لفريقي في الأوقات الصعبة». وقال لاعب الفريق النيجيري ديريك اوباسوهان: «خضنا أصعب مباريات في البطولة إلا أن شيئا لم يوقفنا الليلة (أمس الأول) لأننا كنا في مهمة». وستقام العاب لندن بين 27 يوليو/ تموز الجاري و12 أغسطس/ آب.

وستلعب نيجيريا في لندن ضمن المجموعة الأولى إلى جانب الولايات المتحدة حاملة اللقب والأرجنتين وفرنسا وتونس وليتوانيا، في حين تلعب روسيا في المجموعة الثانية مع اسبانيا والبرازيل واستراليا والصين وبريطانيا المضيفة.

وبعد ان وصلت إلى فنزويلا باعتبارها غير مرشحة للتأهل عن البطولة التي تضم 12 فريقا والتي توفر 3 مقاعد في اولمبياد لندن أكملت نيجيريا مسيرتها المميزة بفوز كبير على الدومنيكان التي تمثل مفاجأة أخرى في البطولة. وبعيدا عن موقف نيجيريا التي باغتت اليونان بطلة أوروبا السابقة لتبلغ الدور قبل النهائي حجزت روسيا وليتوانيا المقعدين الآخرين في اولمبياد لندن عن البطولة نفسها يوم السبت الماضي.

العدد 3594 - الإثنين 09 يوليو 2012م الموافق 19 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً