العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ

«الإسكان» توقع اتفاقية تعاون مع «الوطني للسلامة المهنية»

وقعت وزارة الإسكان أمس اتفاقية تعاقد مع المركز الوطني الاستشاري لخدمات الصحة والسلامة المهنية، يتم بموجبها فحص معايير الصحة والسلامة المهنية المعمول بها لدى الوزارة، والعمل على تطويرها وتطبيقها بالشكل اللازم.

وأشارت الوزارة إلى أن توقيع الاتفاقية جاء انطلاقاً من اهتمام وزير الإسكان باسم الحمر بضرورة العمل على تطوير معايير الصحة والسلامة المهنية، وتطبيقها على كل المشاريع الإسكانية التي تقوم الوزارة بتنفيذها.

وبينت الوزارة أن مدير عام المركز الوطني الاستشاري لخدمات الصحة والسلامة المهنية السيدعلوي شبر قام صباح أمس بتقديم عرض أمام وزير الإسكان ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام المختصة ببناء وصيانة المشاريع الإسكانية، حيث تضمن العرض المعايير الدولية وقواعد الصحة والسلامة المهنية المعمول بها عالمياً، وهي المعايير التي تسعى الوزارة بالتعاون مع المركز إلى تطبيقها، سواءً في المشاريع قيد التنفيذ من حيث ضمان سلامة جميع العاملين بالمواقع منذ بدء العمل وحتى تسليم الوحدات، أو على صعيد الاهتمام باستخدام مواد البناء ذات الجودة العالية، ومعايير البناء السليم، التي تضمن سلامة المنزل وقاطنيه من أي أضرار أو حوادث فيما بعد.

وأوضحت الوزارة أنه من المقرر أن يقوم المركز إلى جانب الجهاز المختص بالوزارة بنظام الصحة والسلامة المهنية بوضع السياسة العامة للوزارة في هذا المجال، وإجراء مسح شامل لجميع المواقع الإسكانية مع طرح استبيانات على مديري الإدارات المختصة والمهندسين من أجل التأكد من تطبيق كل معايير السلامة المهنية، والعمل على تطويرها، بالإضافة إلى إصدار دليل الأمن والسلامة المهنية، وسيتم تعميمه على المهندسين والمقاولين والعمال في المواقع الإسكانية.

يذكر أن المركز الوطني الاستشاري لخدمات الصحة والسلامة المهنية يتمتع بخبرات كبيرة في هذا المجال، حيث سبق وأن أشرف على تطبيق تلك المعايير في عدد من الدول الخليجية، فضلاً عن تعاونه مع وزارة الأشغال وهيئة الكهرباء والماء بالمملكة.

العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:23 ص

      اخبار لا تضر ولا تنفع

      مشروع حجز المواعيد لتقديم الطلبات الجديدة -ومشروع السلامة المهنية -المواطن يريد عملا ملموسا على الارض اين الوحدات اين القائم ؟لماذا لا توزعون القسائم على من نشرتم اسماءهم من 2008؟لماذا ينتظر المواطن 20 او25 سنة لاجل قسيمة وهي ارض خالية ؟

اقرأ ايضاً