العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ

«غانزو» أزمة جديدة تؤرق سانتوس البرازيلي

بعد عام واحد من الجدل الذي أثير بشأن لاعب كرة القدم البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا وإمكانية انتقاله للعب في أوروبا ، جاء الدور على باولو إنريكي غانزو زميله في صفوف سانتوس البرازيلي.

وقبل عام واحد فقط، فرض نيمار نفسه بقوة على عناوين الأنباء والصحف في معظم أنحاء العالم بسبب الصراع الذي دار بين قطبي الكرة الأسبانية ريال مدريد وبرشلونة ودخول تشيلسي الإنجليزي طرفا في هذا الصراع للتعاقد مع اللاعب الشاب الذي يقارنه كثيرون بأسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه.

ولكن نيمار أنهى هذا الجدل وحسم موقفه من خلال تجديد تعاقده مع سانتوس والتأكيد على استمراره مع الفريق حتى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وجاء الدور في هذا الصيف على زميله غانزو الذي رددت تقارير عديدة بالصحافة البرازيلية أنه في الطريق للرحيل من سانتوس.

وذكرت صحيفة «فوليا دي ساو باولو» البرازيلية أن إدارة نادي سانتوس تشعر بغضب هائل بعدما نما إلى علمها أن اللاعب يتفاوض مع نادي انترناسيونال بورتو أليغري البرازيلي للانتقال إليه مع إمكانية تقليص راتبه عما يتقاضاه حاليا في سانتوس.

وأشارت الصحيفة إلى أن سانتوس عرض على غانزو زيادة راتبه الشهري من 165 ألف دولار يتقاضها حاليا إلى 210 آلاف دولار.

و على رغم ذلك، أبدى اللاعب رغبته في التعاقد مع انترناسيونال مقابل الحصول على راتب شهري يبلغ 175 ألف دولار شهريا إضافة لقبوله الحصول على نسبة 50 بالمئة فقط من العقود الإعلانية على رغم حصوله على 70 بالمئة من هذه العقود في سانتوس.

ورفض غانزو عدة عروض مالية من سانتوس لرفضه تجديد التعاقد مع النادي علما بأن عقده الحالي مع الفريق ينتهي في 2015.

وأعرب رئيس النادي لويس ألفارو دي أوليفيرا ريبيرو في الأسبوع الماضي عن غضبه من اللاعب وصرح إلى صحيفة «تريبونا» بأن النادي لن يقدم إلى اللاعب أي عروض أخرى.

وقال أوليفيرا: «هذا يكفي. غانزو يرتبط بعقد مع النادي حتى 2015 ويتقاضى راتبه بانتظام. ليست هناك أي مساحة لهذه الأرقام الخيالية في الكرة البرازيلية. قدمنا عروضا في الحدود الممكنة. ليس بإمكاننا زيادتها لسنت واحد إضافي، ولذلك لن أقدم إليه عروضا أخرى. نحاول أن نكرر ما فعلناه مع نيمار ونجحنا فيه بالفعل. علينا الآن أن نتطلع للأمام. سنسعى إلى استكمال مدة العقد وعليه أن يكملها».

وأجمعت الصحف البرازيلية على أن نادي انترناسيونال مهتم بالتعاقد مع غانزو ولكنه يحتاج إلى دعم مجموعة مالية من أجل إتمام الصفقة وأشارت بعض الصحف إلى أن ساعة الصفر لرحيل غانزو عن سانتوس اقتربت بالفعل.

وبينما تدور هذه الأزمة بين سانتوس واللاعب غانزو، فرض زميله الشاب فيليبي أندرسون نفسه نجما جديدا للفريق.

وسجل أندرسون (19 عاما) هدفين وصنع مثلهما ليقود سانتوس إلى أول فوز له في ثماني مباريات خاضها في الدوري البرازيلي هذا الموسم إذ تغلب الفريق على غريميو 4/2 الأحد الماضي.

العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً