العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ

المحكمة تستمع في سبتمر للشهود بقضية 9 متهمين بالتجمهر

أرجأت المحكمة الجنائية قضية 9 متهمين بالتجمهر، والشغب، وحيازة المولوتوف، حتى 19 سبتمبر/ أيلول المقبل للاستماع لشهود الإثبات.

وقد جدد المحامون الحاضرون باستدعاء شهود الإثبات الذين لم يحضروا بجلسة أمس (الخميس)، إذ ذكرت المحامية بلقيس المنامي أن شهود الإثبات لم يمثلوا للشهادة أمام المحكمة للمرة الثالثة.

وقد أنكر المتهمون ما نسب إليهم أمام المحكمة في جلسة سابقة، وبينوا للمحكمة أنهم جرَّاء التعذيب اعترفوا بما نُسب إليهم، وقد حضر مع المتهمين في جلسة سابقة كل من المحامين بلقيس المنامي، وشهزلان خميس، قاسم الفردان، والسيدهاشم صالح، وزينب سبت التي قدمت مستنداً يثبت أن موكلها كان في النادي يمارس نشاطاً رياضياًّ، فيما بينت المحامية بلقيس المنامي أن موكلها يعاني من ضعف نظر، ومصاب بالقلب، ما يتعذر ولا يُتصور مشاركته في التجمهر.


... وإرجاء قضية 27 آخرين

أرجأت المحكمة الصغرى الجنائية قضية 27 متهماً بالتجمهر، والشغب، والاعتداء على دورية أمنية، حتى 19 سبتمبر/ أيلول لحضور شهود الإثبات.

وكان المحامي محمد المهدي قال إن تفاصيل الدعوى بحسب ملف القضية أن 70 شخصاً خرجوا في مسيرة في 16 مارس/ آذار 2012، وأنهم تعرضوا لدورية أمنية، وبعدها تم القبض على عدد من المتهمين من منازلهم، مضيفاً أن حجز المتهمين تجاوز 100 يوم، وأنهم أجبروا على الاعتراف من خلال ما تعرضوا له من تعذيب.

العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً