العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ

مورينهو يعلق «حلمه الأوروبي» على دافيد سيلفا

كشفت تقارير إنجليزية، طلب المدير الفني لريال مدريد الإسباني البرتغالي خوزيه مورينهو من إدارة ناديه سرعة التعاقد مع جناح مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي ديفيد سيلفا.

وذكرت صحيفة «ميرور» أن مورينهو أقنع مسئولي الريال أن «سيلفا هو اللاعب الذي يبحث عنه الفريق، وأنه سيدعم حظوظ الميرينغي في الفوز بدوري أبطال أوروبا».

وقاد مورينهو الميرينغي الموسم الماضي للفوز بالدوري الإسباني، لكن الفريق ودع «الشامبيونزليغ» من نصف النهائي أمام بايرن ميونيخ الألماني، ويطمح المدرب البرتغالي للفوز بدوري الأبطال للمرة الثالثة بعدما فاز به مع بورتو البرتغالي موسم 2004، ومع إنتر ميلان الإيطالي موسم 2010.

وقال مصدر مقرب من المدرب لـ»ميرور»: «مورينهو أقنع إدارة الريال بأهمية التعاقد مع سيلفا، وستتحرك الإدارة قريباً لضم اللاعب» مضيفاً «لقد بلغه أن اللاعب لم يعد ينوي تجديد تعاقده مع مانشستر سيتي لذلك قرر التحرك سريعاً».

وأشارت «ميرور» إلى أن ريال مدريد سيقدم عرض أول لضم الجناح الأعسر المهاجم مقابل 35 مليون جنيه إسترليني خلال أيام.

ويحاول مورينهو ضم وجوه جديدة إلى خط وسط الفريق الملكي خاصة بعدما فتح أبواب الرحيل أمام البرازيلي ريكاردو كاكا الصيف الجاري.

ويتشابه أداء الجناح الإسباني مع لاعب الريال مسعود أوزيل، يعتمد كل منهما على اللعب بقدمه اليسرى ويجيدان اللعب على الأطراف، إلا أن اللاعب الألماني يتفوق في قدرته على اللعب خلف رأس الحربة.

وكان سيلفا (26 عاماً) انتقل إلى مانشستر سيتي الموسم قبل الماضي من فالنسيا الإسباني مقابل 24 مليون جنيه إسترليني، وقد ذكرت تقارير صحافية إسبانية، أن ديفيد سيلفا، رفض الانتقال لصفوف ريال مدريد بطل الليغا.

وأشارت التقارير إلى أن سيلفا المتوج مع الماتادور الإسباني بلقب (يورو 2012) نفى وجود مفاوضات مع النادي الملكي جملة وتفصيلاً، مؤكدًا اقترابه من توقيع عقد جديد قيمته 52 مليون جنيه إسترليني لمدة 5 سنوات مع حامل لقب «البريميرليغ» الإنجليزي.

ونقلت صحيفة «آس» الإسبانية عن سيلفا قوله: « لا أفكر في الانتقال من المان سيتي لأي ناد أخر، ولا توجد مفاوضات بين وكلاء أعمالي وإدارة الريال مدريد، وسأبقى في الدوري الإنجليزي للدفاع عن ألوان السيتيزن».

وأكد سيلفا أن إدارة السيتي تسعى لتعاقدات جديدة مع لاعبين جدد من شأنهم تحسين تشكيلة الفريق وليس العكس.

العدد 3597 - الخميس 12 يوليو 2012م الموافق 22 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً