العدد 3598 - الجمعة 13 يوليو 2012م الموافق 23 شعبان 1433هـ

اليابان تصدر أوامر لنحو 250 ألف شخص بمغادرة جزيرة اجتاحتها الفيضانات

أصدرت السلطات اليابانية أوامر لما يقرب من ربع مليون من السكان بمغادرة جزيرة كيوشو جنوبي البلاد اليوم السبت (14 يوليو/ تموز 2012)، بعد هطول أمطار غزيرة أودت بحياة 20 شخصا على الأقل.
وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (ان.اتش.كيه) أن الأوامر صدرت في أربع مقاطعات، في الوقت الذي حذرت فيه هيئة الأرصاد الجوية اليابانية من مزيد من الانهيارات الطينية والفيضانات.
كما طلبت السلطات من نحو 180 ألف ساكن مغادرة مقاطعة فوكوكا. ودفن ثلاثة أشخاص تحت الانهيارات الطينية فى ساعة مبكرة صباح اليوم.
ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية عن الشرطة المحلية القول إنه تم إنقاذ اثنين منهم ، بينما لا تزال امرأة /83 عاما/ في عداد المفقودين.ودعا كاتسوسادا هيروسي، حاكم مقاطعة أويتا، إلى إرسال وحدات عسكرية معنية بالتعامل مع حالات الكوارث.
وحذرت هيئة الأرصاد من احتمالات تعرض بعض المناطق في شمال جزيرة كيوشو لهطول أمطار بمنسوب يصل إلى 80 ملليمترا في الساعة في وقت لاحق اليوم.
وفي مدينة آسو، حيث لقي 18 شخصا حتفهم وفقد أربعة آخرون، هطلت أمطار بلغ منسوبها 730 ملليمترا منذ يوم الأربعاء الماضي، متجاوزة بذلك متوسط المنسوب الشهري لهطول الأمطار والذي يبلغ 570 ملليمترا.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً