العدد 3599 - السبت 14 يوليو 2012م الموافق 24 شعبان 1433هـ

«بوليتكنك» تعلن استئناف تقديم طلبات الالتحاق حتى 26 الجاري

تلبية لطلب أعداد كبيرة الانضمام إليها للعام الأكاديمي 2012 - 2013م

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

14 يوليو 2012

قررت الإدارة التنفيذية بناءً على توجيهات مجلس أمناء بوليتكنك البحرين، استئناف عملية تقديم طلبات الالتحاق بالبوليتكنك للفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2012 – 2013م، وذلك بدءاً من اليوم الأحد (15 يوليو/ تموز 2012) لتنتهي الخميس 26 من الشهر الجاري (من الساعة التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً).

أما عن امتحانات القبول، فسيكون هناك موعدان، الأول الخميس 19 يوليو، وهو مخصص للطلبة المتقدمين في الفترة من 15 إلى 18 يوليو، فيما سيكون الأحد 29 يوليو موعداً لتقديم امتحانات الطلبة المتقدمين خلال الفترة من 19 إلى 26 يوليو، والامتحانان سيعقدان في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

ويأتي هذا القرار نزولاً عند طلب أعداد كبيرة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بالبوليتكنك، ولكن لم يسعفهم الوقت للتسجيل في الفترة المحددة مسبقًا (من 5 مايو/ أيار إلى 5 يوليو 2012).

ومن جهته، أفاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين محمد العسيري بأن «البوليتكنك تلقت الكثير من الاتصالات من الطلبة المتوقع التحاقهم بالحياة الجامعية في الفصل الدراسي المقبل وأولياء أمورهم، طالبين إتاحة الفرصة لهم للتسجيل في البوليتكنك لأنهم يرون فيها المكان المناسب لتحقيق طموحهم، وأمام إصرارهم وكثرة أعدادهم، لم تجد الإدارة، وبالتشاور مع مجلس أمناء البوليتكنك، بدًّا من استئناف عملية تقديم طلبات الالتحاق، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على سمعة البوليتكنك الطيبة وجودة برامجها التعليمية التي تلبي طموحات الطلبة وحاجات سوق العمل في الوقت نفسه».

وأضاف «ستكون عملية تقديم طلبات الالتحاق بالبوليتكنك كما كانت سابقًا عن طريق الإنترنت، إذ كل ما على المتقدم أن يقوم به هو استكمال استمارة الطلب عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني للبوليتكنك، ثم طباعة صفحة التوقيع (التي هي جزء من طلب التقديم)، والتوجه إلى مقر بوليتكنك البحرين في مدينة عيسى من أجل دفع رسوم التسجيل (عشرة دنانير غير قابلة للاسترداد)، وتسليم المستندات المطلوبة وهي: بطاقة الهوية وجواز السفر ساري المفعول مع نسخ عنهما للمطابقة، وصورة فوتوغرافية بحجم صورة جواز السفر، وشهادات المرحلة الثانوية (التوجيهية) مع نسخة معتمدة من كشف درجات المرحلة الثانوية، وإفادة التخرج بمعدل تراكمي لا يقل عن 70 في المئة، مع شهادة حسن سيرة وسلوك».

وتابع العسيري «بالنسبة إلى الطلبة خريجي المدارس الخاصة فعليهم إضافة إلى كل ما سبق تقديم رسالة معادلة من وزارة التربية والتعليم، إذ سيقوم موظفو قسم التسجيل بالتحقق من المستندات المطلوبة، واعتماد طلب التقديم، وتحديد موعد الامتحان».

ونوهت الإدارة إلى ضرورة التأكد من تقديم جميع المستندات المطلوبة قبل انتهاء فترة تقديم طلبات الالتحاق المحددة بتاريخ 26 يوليو 2012، إذ لن يقبل أي مستند بعد هذا التاريخ ويعتبر الطلب ملغيًا.

العدد 3599 - السبت 14 يوليو 2012م الموافق 24 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً