العدد 3599 - السبت 14 يوليو 2012م الموافق 24 شعبان 1433هـ

منصور: «الإسكان» وزّعت «البرهامة الإسكاني» على طلبات عامي93 و94 في «رابعة العاصمة»

قال عضو مجلس بلدي العاصمة، ممثل الدائرة الرابعة محمد عبدالله منصور: إن وزارة الإسكان انتهت تقريباً من توزيع مشروع البرهامة الإسكاني على أصحاب الطلبات الإسكانية القديمة في الدائرة الرابعة، التي تعود للعامين 1993 و1994، مشيراً إلى أن الوزارة وزعت العدد القليل المتبقي من الوحدات السكنية في المشروع على عدد محدود جداً من أصحاب الطلبات الإسكاني للعام 1995.

وذكر منصور لـ»الوسط» أن الوزارة أوشكت على الانتهاء من الأعمال الإنشائية في 84 منزلاً، وبدأت بأعمال الصباغة، فيما لاتزال الوزارة تعمل على بناء العدد الآخر من الوحدات، مبيناً أن «المشروع يضم 137 وحدة سكنية، و136 شقة تمليك».

وأكد أن التوزيع شمل أصحاب طلبات إسكانية في «السنابس، كرباباد والبرهامة»، مشيراً إلى أن «المشروع يحتاج إلى عام تقريباً للانتهاء منه بصورة كاملة، كما أنه بحاجة إلى مزيد من الوقت لتوصيل الخدمات والبنية التحتية، من توصيل شبكة المجاري والكهرباء والماء».

واعتبر منصور أن «قيام الوزارة بتوزيع المشروع قبل الانتهاء من إنشائه، يعد أمراً إيجابياً، وخصوصاً أن كل صاحب طلب حصل على وحدة في المشروع، عرف موقع وحدته»، مطالباً الوزارة بسرعة إنجاز المشروع وتسليمه للمستفيدين منه.

وفي السياق نفسه، لفت منصور إلى أنه اجتمع بالوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية في وزارة الإسكان خالد العامر، مؤكداً «استعداد المجلس البلدي للتعاون مع الوزارة من أجل صالح المواطنين على مستويات التخطيط والمتابعة والتقويم للمشاريع الإسكانية، وتسريع وتيرتها بمختلف الأساليب المتاحة بما فيها الشراكة مع القطاع الخاص».

وبارك منصور للأهالي المنتفعين بهذه الوحدات بعد صبر طويل عانوا فيه الكثير وتحملوا المصاعب والحرج مع أبنائهم. ووعد أصحاب الطلبات المتبقية «ببذل المزيد من الجهود بالتعاون مع الوزارة المختصة للاستجابة لطلباتهم في الموازنة المقبلة، وذلك من خلال إنهاء دراسة عدد من الأراضي المرفوعة من المجلس البلدي في العاصمة عامة، وفي كل من السنابس وكرباباد، وخاصة تلك المحاذية للمشروع الحالي حيث من المأمل أن يغطي الطلبات حتى العام 2000».

وأبدى عضو مجلس بلدي العاصمة تطلعه لالتقاء أصحاب الطلبات الإسكانية في رابعة العاصمة، للتباحث معهم حول خطة مواصلة عمل اللجنة الأهلية الإسكانية». وقال: «المنامة وضواحيها لم تحصل على استحقاقاتها من المشاريع الإسكانية بحسب عدد الطلبات، والتي تصل إلى 6700، وتمنى أن تؤخذ في الاعتبار في الموازنة الجديدة المقبلة». وكانت وزارة الإسكان قد ذكرت أن مجموع عدد الطلبات الإسكانية في الدائرة الرابعة بمحافظة العاصمة، يبلغ نحو 1612 طلباً إسكانياً، تشكل 3 في المئة من مجموع الطلبات الإسكانية على مستوى مملكة البحرين».

ويضم مشروع البرهامة الإسكاني 180 وحدة سكنية، كلفتها 6.5 ملايين دينار، ومن المقرر أن ينشأ على مساحة 10 هكتارات.

ووضعت وزارة الإسكان مشروع البرهامة ضمن خطة مشاريعها، وحددت تاريخ 30 سبتمبر/ أيلول 2010، موعداً للبدء بالمشروع، على أن يتم الانتهاء منه في 11 ديسمبر/ كانون الأول المقبل (2011)، إلا أن هذا الموعد تغيّر بعد أن بقي تنفيذ المشروع معلقاً بسبب التأخير في الحصول على الموافقات المبدئية والاستشارات الفنية من مختلف الجهات الخدمية الحكومية، وذلك بحسب ما أعلنت وزارة الإسكان، والتي اعتبرت أن «هذه الموافقات والاستشارات تمثل عنصراً أساسياً في الشروع في تنفيذ المشروعات الإسكانية حفاظاً على عناصر سلامتها وسلامة المواطنين، ولضمان خروج المشروع في شكله النهائي وفق أفضل المواصفات الفنية التي تسعى الوزارة إلى تطبيقها».

العدد 3599 - السبت 14 يوليو 2012م الموافق 24 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 10:06 ص

      ايهما اصعب وايهما اسهل على الوزارة؟

      الوحدة السكتية او القسيمة انا طلبي قسيمة سنة 1993وكل مرة يعدوننا واليوم وعدونا شهر 9 على لسان احمد يعقوب فهل نرى الوعد الصادق؟

    • زائر 8 | 7:22 ص

      و الله مجوف تطبيق على ارض الواقع

      انا طلبي 93م بس وين البيت والله مابي فلة بس بيت اسكان موحقي لولادي

    • زائر 7 | 4:20 ص

      مشروع جدحفص الاسكاني

      نصيحه لكم أيها الاحبه ليش ماتعتصمون أمام وزارة الاسكان أصحاب طلبات 93 حتى 95 الي ماحصلوا على
      وحده سكنية من أهالي جدحفص من مشروع جدحفص
      ياريت يتم التنسيق للاعتصام في الوقت المحدد

    • زائر 6 | 4:05 ص

      ندااااااااااااء

      ليش المجاري و الكهرباء والماء و البنيه التحتيه ما يبتدي فيها العمل
      لأن العمل فيها من بعد البناء يأثر على البناء و تصبح هناك تشققات في البيوت و في أسوار البيوت فأعتقد ومتأكد إن البنيه التحتيه هيه التي يجب البدء بها و من ثم البيوت لتكون البيوت أكثر قوه و تماسك

      أدري إن كلامي ما بيروح و لا بيوصل بس لإلقاء الحجه

    • زائر 5 | 4:01 ص

      93 خارج المشروع

      طلبي 93 الاسكان خلاني خارج الدائره من مشروع جدحفص لسبب تناسوني في السجلات الاسكانية
      ما ذنبي أنا ؟
      ويش هالمهزله ياوزارة الاسكان شيء مضحك عذر أقبح من ذنب وينه الحكومه عنكم

    • زائر 4 | 3:45 ص

      شكرا لكم

      شكرا لكم يا مخلصين من أمثال أ.محمد منصور، كثّر الله من أمثالك يابو هادي ، انشالله تكون أرض المزرعة المتهالكة اللي شمال المسجد و مشتل جاسم من ضمن المشروع القادم هذي سنين مملوكة لوزارة الزراعة بغير فائدة مرجوّة وهي كبيرة نسبيا.

    • زائر 3 | 2:45 ص

      يعود طلبي 93

      يا وزارة الاسكان

      طلبي الاسكاني من عام 93 وحدة سكنية أنا من أهالي جدحفص

      علما ياوزرة الاسكان قمتم بتوزيع حتى طلب عام 98

      هل قانونكم وقاموسكم الجديد عام 98 أقدم من 93

      ياوزارة ليش هذا التلاعب وأين الوزير عن هذا التلاعب

      أنا اطلب حقي فقط لاغير

      لذا أرجو منكم النظر في موضوعي هذا في أسرع وقت

    • زائر 1 | 2:26 ص

      هل تقصدون الاراضي شمال قرية الصالحية

      دراسة عدد من الأراضي المرفوعة من المجلس البلدي في العاصمة عامة، وفي كل من السنابس وكرباباد، وخاصة تلك المحاذية للمشروع الحالي حيث من المأمل أن يغطي الطلبات حتى العام 2000».

اقرأ ايضاً