العدد 3601 - الإثنين 16 يوليو 2012م الموافق 26 شعبان 1433هـ

وزير الخارجية: البحرين تقف مع الأمارات في حفظ أمنها واستقرارها

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" أمس الإثنين (16 يوليو/ تموز 2012) "نقف مع الشقيقة الامارات في كل اجراء تتخذه لحفظ امنها و استقرارها .. و من يتآمر على الامارات يستهدف البحرين و مجلس التعاون".
وأشار الوزير إلى أنه "حين تعرضت البحرين للمؤامرة، لم تتوانى الشقيقة الامارات عن الوقوف معنا بالمال والرجال .. واليوم نقف معها مهما كلف الامر".
وقال نشطاء وأقارب إسلاميين من أبناء الإمارات العربية المتحدة أمس إن سلطات الدولة اعتقلت ما لا يقل عن أربعة إسلاميين بعدما قالت إنها تحقق مع جماعة لها صلات خارجية كانت تخطط "لارتكاب جرائم تمس أمن الدولة".
وقال الأقارب إن من بين المعتقلين رئيس جماعة الإصلاح الإسلامية، محمد المنصوري التي استهدفتها حملة أمنية في الإمارات. وقال حسن المنصوري ابن محمد المنصوري إنه تم القبض على والده حوالى الساعة 11.30 صباح أمس في السوق في إمارة رأس الخيمة بشمال البلاد، مضيفاً أنه لا يعرف مكان والده حالياً. ولم يتسن الحصول على تعليق من مسئولي وزارة الداخلية. وقامت الإمارات التي لا تسمح بتكوين أحزاب سياسية بحملة على المعارضين وجردت إسلاميين تعتبرهم خطراً أمنياً من الجنسية وأصدرت أحكاماً بالسجن على نشطاء يدعون إلى مزيد من الصلاحيات للمجلس الوطني الاتحادي وهو مجلس استشاري بعض أعضائه منتخبون.
وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) الأحد إن النيابة العامة أمرت بإلقاء القبض على مجموعة تهدف لارتكاب جرائم "تمس أمن الدولة ومناهضة الدستور".
وأضافت أن المجموعة لها "ارتباطها وتبعيتها لتنظيمات وأجندات خارجية".
وقال شقيق خالد الشيبة أحد الرجال الذين اعتقلوا بعد هذا الإعلان إنه يعتقد أن أخيه استهدف بسبب علاقته بجماعة الإصلاح مكرراً تعليقات آخرين قالوا إن أقاربهم اعتقلوا.
وقالت زوجة عبد الرحمن الحديدي الذي ألقي القبض عليه أيضاً إن مسئولي الأمن اعتقلوه وحققوا معه في مطار الشارقة مساء أمس الأول (الأحد) وهو يهم بالسفر إلى السعودية لأداء العمرة. وأضافت أنها كانت مسافرة مع زوجها لأداء العمرة عندما استوقفتهما السلطات عند مكتب الهجرة ثم اقتادوا زوجها إلى غرفة مقفلة حيث استجوبوه ثم صادروا هاتفه المحمول وأخذوه ومضوا به.
وقال قريب لراشد الشامسي المرتبط أيضاً بحركة الإصلاح إن مسئولين أمنيين فتشوا منزله واعتقلوه في وقت مبكر صباح أمس (الإثنين) في دبي. وقال نشطاء إن قرابة سبعة أشخاص لهم ارتباطات اسلامية اعتقلوا منذ تقرير "وام". ولم يتضح ما إذا كانوا جميعاً من مواطني دولة الإمارات. ولم يتسن على الفور الاتصال بأقارب ثلاثة أشخاص آخرين تردد أنهم اعتقلوا أيضاً.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:49 ص

      يا ريت

      يا ريت احنا بعد كمواطنين في مجلس التعاون تكون معاشاتنا واحده وعيشه بدون ديون واقساط !!!!

اقرأ ايضاً