العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ

الرئيس التونسي: مستعدون لضمان سلامة بن علي وإجراء محاكمة عادلة له

أعلن الرئيس التونسي المنصف المرزوقي أمس الثلثاء (17 يوليو/ تموز 2012) خلال زيارته إلى باريس أنه قادر على أن «يضمن» للرئيس السابق زين العابدين بن علي «سلامته الجسدية» وإجراء «محاكمة عادلة» له في تونس.

وأعلن الرئيس التونسي أنه «فوجئ جداً باقتراح بن علي للتنازل لنا» عن قسم من ممتلكاته وأمواله في سويسرا قائلاً «نحن لا نريد قسماً نريد كل شيء».

وأضاف المرزوقي في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند «نعتبر أن ما سرقه هذا الرجل مع عائلته يقدر بمليارات الدولارات وما يجب أن يعود إلى تونس هو كامل هذا المبلغ».

وتابع الرئيس التونسي «إذا كان السيد بن علي لا يشعر بأنه مذنب، فليحضر إلى تونس وأنا قادر على ضمان سلامته الجسدية وضمان إجراء محاكمة عادلة له».

وكان أكرم عازوري محامي بن علي أعلن الإثنين أنه مستعد للتخلي عن «كل الممتلكات والموارد المزعوم وجودها في سويسرا» باسم بن علي وعائلته.

يذكر أن الحكومة السويسرية أعلنت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تجميد نحو 60 مليون فرنك سويسري (48,7 مليون يورو) لبن علي وعائلته.

وأعلن الرئيس الفرنسي استعداد بلاده للمساعدة في استعادة الحكومة التونسية للأملاك «المحتجزة» من قبل أسرة بن علي والتي هي غير موجودة في فرنسا.

العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً