العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ

فريق «VIVA» يختتم معسكره التدريبي في مانشستر ويعود للوطن

أسدل الستار يوم السبت على فعاليات المعسكر التدريبي الذي نظمته شركة «VIVA» البحرين لعدد من المواهب الناشئة والشابة في مدينة مانشستر وذلك بمشاركة 18 لاعبا ولاعبة خاضوا العديد من الحصص التدريبية المختلفة في مدرسة مايروسكوف الشهيرة تحت إشراف عدد من المدربين المختصين التابعين لمدرسة مانشستر يونايتد لكرة القدم.

وقد تم في ختام البرنامج تكريم خمسة من لاعبي «VIVA» المشاركين بالبرنامج هم روابي القحطاني، ويوسف مراد، وعمار رمضان، وعبدالله الذوادي، ويوسف آل رحمة إذ حصلوا على شارات مدرسة مانشستر يونايتد لكرة القدم لإتباعهم قواعد سلوك المدرسة ولأدائهم الرائع في الملعب طوال الأسبوع.

وتسلمت روابي القحطاني الجائزة لإثباتها قدرتها على العمل الجماعي، وتلقى يوسف مراد الجائزة لحماسه وإيجابيته في الملعب، أما عمار رمضان ويوسف آل رحمة فقد حازوا على الجائزة لأدائهم الممتاز في تحديات المهارات المختلفة، كما وحصل عبدالله الذوادي على الجائزة لمهارته في اللعب ضمن فريق.

ومن جانبهم عبر اللاعبين عن سعادتهم بالتكريم، إذ قال اللاعب يوسف مراد: «هذه تجربتي الأولى في معسكر تدريبي، وقد تعلمت الكثير في مدرسة مايرسكوف. أود أن أشكر VIVA على هذه الفرصة التي ستمكنني من تطبيق العديد من المهارات الجديدة التي اكتسبتها في التدريب على أرض الملعب».

أما اللاعب يوسف آل رحمة فقد أكد اعتزازه بالتكريم وقال: «عزز حصولي على هذه الشارة من مدرسة مانشستر يونايتد لكرة القدم ثقتي بنفسي كلاعب وحفزني للعمل باجتهاد أكثر للوصول إلى مستوى اللاعبين المحترفين. لقد كان التدريب تحت إشراف مدربين عالميين أفضل جزء بالنسبة لي».

وقد خضع لاعبو VIVA لبرنامج تدريبي مكثف على مدى أسبوع كامل في أحد أفضل مدراس الكرة عالمياً، ركز على مختلف جوانب تنمية اللاعبين كمهارات الكرة الأساسية، والمحافظة على نمط حياة صحي، وسلوك اللاعبين داخل الملعب وخارجه، ومهارات مختلفة كالتمرير والتصويب، والتحكم بالكرة. وتعدت استفادة اللاعبين من البرنامج للمهارات الكروية، إذ استطاع اللاعبون من خلال هذه التدريبات من تنمية ثقتهم بأنفسهم من خلال ورش العمل المختلفة التي حضروها والتي عملت على تنمية المهارات الاجتماعية لدى اللاعبين وتكتيكات اللعب خلال المباريات.

وتدرب لاعبو VIVA تحت إشراف 3 مدربين مصدقين من قبل إتحاد كرة القدم الأوروبي «الـUEFA» ومدرسة مانشستر يونايتد لكرة القدم وباستخدام معدات رياضية حديثة ومذكرات للاعبين لتساعدهم على قياس النمو والتطور لكل لاعب على مدى الأسبوع.

وتمكن اللاعبون من إبهار المدربين الثلاثة «أندي روبنسون»، و»ويل براتز»، و»مايكل ساب»، بموهبتهم في اللعب، إذ ركز المدربون على المقدرة الفردية لكل لاعب وإبراز أهم مواطن الضعف التي يتوجب عليهم الانتباه لها ومساعدة اللاعبين على تقديم أفضل أداء لهم على أرض الملعب.

وعلق أحد مدربي مدرسة مانشستر يونايتد لكرة القدم «مايكل ساب»: «أعجبت بمستوى اللعب الذي قدمه اللاعبون البحرينيون، والذين أثبتوا مهاراتهم العالية في كرة القدم. لقد كان جميعهم مبدعين ومبتكرين أثناء اللعب، وقدموا أفكار متعددة لأداء التدريبات بطرق مختلفة لم أرها من قبل، كما وأبرزوا قابليتهم للتعلم واستمتعوا بوقتهم هنا، وهذا هو أهم شيء».

وتعتبر فرصة اللقاء بأسطورة مانشستر يونايتد «ديون دبلن»، في اليوم الذي تدرب فيه لاعبو VIVA في كارينجتون، من أحد أهم لحظات البرنامج للاعبين، إذ تفاعلوا مع «ديون» بعفوية، واستفادوا من خبرته ونصائحه كلاعب كرة قدم محترف.

العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً