العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ

ميامي تترقب مواجهة العمالقة بين تشلسي وميلان

قبل أكثر من 10 أيام على المباراة، بلغت مبيعات التذاكر أكثر من 50 ألف تذكرة لحضور اللقاء الودي المرتقب بين تشلسي الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا وميلان الإيطالي.

ويلتقي الفريقان في 28 يوليو/ تموز الجاري في ميامي ضمن جولة تشلسي الأميركية والتي تتضمن 3 مباريات ودية أخرى أمام فريق ساوندرز اليوم (الأربعاء) في سياتل وباريس سان جيرمان الفرنسي في 22 يوليو الجاري باستاد «يانكي» قبل لقاء منتخب نجوم الدوري الأميركي لكرة القدم للمحترفين في فيلادلفيا في الخامس والعشرين من الشهر نفسه.

ويبدو اهتمام عشاق الساحرة المستديرة في ميامي «مدينة الشمس» منطقيا في ظل العدد الهائل من النجوم في صفوف تشلسي.

ويأتي في مقدمتهم المهاجم الأسباني الدولي فيرناندو توريس الذي توج مع المنتخب الأسباني مؤخرا بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا، كما يضم تشلسي بين صفوفه كلا من نجوم المنتخب الإنجليزي فرانك لامبارد وأشلي كول وجون تيري والبرتغالي راؤول ميريليس وحارس المرمى التشيكي بيتر تشيك والفرنسي فلوران مالودا ومعظمهم شاركوا مؤخرا في يورو 2012.

ويعتبر لامبارد واحدا من أفضل اللاعبين في العالم كما أنه أكثر لاعبي خط الوسط تسجيلا للأهداف في تاريخ نادي تشلسي إذ سجل 186 هدفا للفريق في مختلف البطولات، وكان لامبارد قائدا للفريق في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بالموسم المنقضي والتي فاز فيها الفريق على بايرن ميونيخ الألماني في عقر داره بضربات الترجيح.

وحرمت الإصابة لامبارد من المشاركة مع المنتخب الإنجليزي في يورو 2012 ولكنه يبدو الآن بحالة جيدة تساعده على المشاركة مع تشلسي في جولته الأميركية.

ونقلت صحيفة «ذي نيو هيرالد» الأمريكية عن منظمي المباراة بين تشلسي وميلان قولهم: «4 من الفئات الرئيسية للتذاكر نفدت بالفعل ولم يتبق سوى عدد محدود من التذاكر.

المشجعون يبدون اهتماما كبيرا وواضحا بمثل هذه المباريات ذات المستوى الراقي».

وفي أغسطس/ آب 2011، حضر أكثر من 70 ألف مشجع المباراة الودية التي خسرها برشلونة الإسباني 1/4 أمام شيفاز جوادالاخارا المكسيكي على استاد «صن لايف» في فلوريدا ليكون ذلك رقما قياسيا للحضور الجماهيري في مباراة كرة قدم في فلوريدا.

وقبل أيام قليلة، جذب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 60 ألف مشجع إلى مدرجات الاستاد نفسه عندما التقى فريق «أصدقاء ميسي» مع فريق «باقي العالم»، وسجل ميسي 3 أهداف في هذه المباراة قبل الاحتفال في ميامي بعيد ميلاده الخامس والعشرين.

وكانت أخر زيارة سابقة لميلان إلى ميامي في العام 1994 عندما التقى المنتخب الكولومبي وديا أمام 57 ألف مشجع في المدرجات، ويضم ميلان، وصيف بطل الدوري الإيطالي، بين صفوفه العديد من النجوم البارزين أيضا مثل البرازيلي روبينهو الذي انتقل إلى صفوف الفريق قبل عامين مقابل 18 مليون دولار.


150 ألف جنيه إسترليني تفصل كافاني عن تشلسي

لندن - رويترز

اقترب تشلسي الإنجليزي خطوةً من الحصول على توقيع المهاجم الأوروغوياني لاعب نابولي الإيطالي إديسون كافاني بعدما تجددت المفاوضات مؤخرًا بين ممثلين عن تشلسي ووكيل اللاعب.

ذكرت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية، الثلثاء أن وكيل اللاعب أبلغ تشلسي موافقة كافاني ارتداء قميص البلوز مقابل الحصول على 150 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وقالت «ديلي ميل» إن اللاعب أراد أن يتساوى بالثلاثي فرانك لامبارد وجون تيري وفيرناندو توريس ويحصل كل منهم على 150 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا وهو أعلى راتب في تشلسي.

وخطف المهاجم الأوروغوياني الأنظار إليه منذ انتقاله إلى نابولي الموسم قبل الماضي بعد 3 مواسم قضاها في صفوف باليرمو، وسجل 49 هدفًا في الكالتشيو الموسمين الماضيين.

وأبدت أندية أبرزها ريال مدريد الإسباني رغبة في التعاقد مع هداف نابولي، وكذلك حاول تشلسي الموسم الماضي التعاقد معه إلا أن المفاوضات لم تكلل بالنجاح.

وأكدت «ديلي ميل» على أن تشلسي سيعلن خلال أيام عن التعاقد رسميًا مع البرازيلي أوسكار، ثم يكثف مفاوضاته لضم كافاني وتعزيز خط هجومه، قبل أن يبدأ البحث عن ظهير أيمن مناسب.

ويعاني تشلسي من فراغ في خط هجومه بعدما فقد خدمات الإيفواريين ديدييه دروغبا وسالومون كالو ومن قبلهما الفرنسي نيكولاس أنيلكا، ويبحث المدير الفني للفريق دي ماتيو عن رأس حربة إلى جوار الإسباني فيرناندو توريس في ظل عدم اعتماده بصورة أساسية على روميلو لوكاكو. وعزز البلوز هجومه بلاعب الوسط المهاجم، إدين هازارد من صفوف ليل الفرنسي، كما أبدى تشلسي اهتماما أيضا بمهاجم ريال مدريد غونزالو هيغواين ومهاجم أتليتكو مدريد فالكاو.

العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً