العدد 3602 - الثلثاء 17 يوليو 2012م الموافق 27 شعبان 1433هـ

"التربية" تصدر قراراً بسحب ترخيص روضة القادة الأذكياء

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدرت وزارة التربية والتعليم قراراً بسحب ترخيص روضة القادة الأذكياء وذلك بعد إنذارها لارتكابها العديد من المخالفات التي تمّ رصدها خلال الفترة الماضية، والمخالفة للقوانين والأنظمة المرعية للمؤسسات التعليمية الخاصة في المملكة، والتي لم تقم بإزالتها خلال فترة العشرة أيام المحدّدة بالإنذار.
وأفاد بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة اليوم الاربعاء (18 يوليو / تموز 2012) أنّ الروضة المشار إليها قامت بتحويل مبنى الإدارة إلى غرفة تعلّم قريبة من بركة السباحة، مخالفةً بذلك المخطط الموافق عليه من قبل الجهة المختصة بالوزارة، مما يعرّض سلامة الأطفال للخطر، كما قامت بزيادة الطاقة الاستيعابية لمبنى الروضة عن العدد المصرّح به في الترخيص، بالإضافة إلى عدم توفير الأثاث والمعدات اللازمة لنشاط الروضة، لا سيّما تجهيز الأرضية اللينة التي تحفظ الأطفال من الإصابة أثناء اللعب، واستمرار المديرة الحالية للروضة رغم عدم موافقة الوزارة عليها، إضافة إلى عدم استيفاء بعض المعلمات المنتظمات في الروضة لاشتراطات شغل الوظيفة الحالية مخالفة بذلك أحكام المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1998م بشأن المؤسسات التعليمية والتدريبية الخاصة، وكذلك أحكام القرار الوزاري رقم 2 لسنة 1999م بشأن المؤسسات التعليمية الخاصة، فضلاً عن مخالفتها للتعميم رقم (2) الصادر من الوزارة بحظر وجود عاملين من الذكور أثناء تواجد الأطفال.
واستناداً إلى كلّ هذه المخالفات وإصرار واستمرار الروضة فيها وعدم إزالتها خلال المدة المحددة لها، قررت الوزارة سحب ترخيص الروضة عملاً بأحكام المرسوم بقانون سالف الذكر.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:43 ص

      إذا عرف السبب بطل العجب

      من مالك الروضة؟!! أكيد من المغضوب عليهم في الديرة

    • زائر 4 | 11:38 ص

      هل كل ما ورد من مخالفات كافية لسحب الترخيص

      وزارة التربية والتعليم نرجو الكيل بالعدل

    • زائر 3 | 7:52 ص

      هناك اجندة خفية تنتهجها الوزارة

      نحن مع انذار ومعاقبة رياض الأطفال المخالفة للقوانين.. ولكن الملاحظ منذ العام الماضي ان الوزارة تنتهج أسلوباً ملتوياً محاولة تصيد الأخطاء على (بعض) رياض الأطفال مدعية أن ذلك غير قانوني أو غير مصرح.. وبعض زوار رياض الأطفال أساساً ليس لديه المعرفة الكافية بالشروط وليس لديه الادراك ببعض المصطلحات والمفاهيم .. بل والانكى أن احدى الرياض اعطيت مخالفة لعدم وجود اشتراط في الروضة، والروضة منذ ان تأسست من سنوات عديدة والاشتراط موجود لديها..
      هل هو عمى أم شيء آخر؟!!!!

    • زائر 2 | 7:43 ص

      الذكور ممنوع تواجدهم

      وشنو عن قضية الخياط اللي تعدى على عرض الطفل، هل تم أغلاقها أم لا زالت مفتوحة، يجب معاقبة كل مخالف حيث ألأطفال أمانه كبيرة تحتاج لأهتمام ورقابة ورعاية عالية وإللي مب قدها لا يفتح روضات

اقرأ ايضاً