العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ

«الشئون الإسلامية» تختتم برنامج «رياض الجنة» أمس

يهدف إلى تهيئة المجتمع لاستقبال شهر رمضان

انطلقت مؤخراً سلسلة محاضرات برنامج «رياض الجنة» الدعوي، والذي ينظمه قسم البحوث والمعاهد والمراكز الدعوية بإدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، إذ تتناول محاضرات هذا الأسبوع محور استقبال شهر رمضان تحت شعار «رمضان.. أحكام وآداب»، يشارك فيها نخبة من مشايخ ووعاظ البحرين.

من جهته، تناول فضيلة الشيخ رضا الهجرسي موضوع «فرحة أهل الإيمان بقدوم شهر القرآن»، مبيناً كيف هو شعور المؤمن بقدوم هذا الشهر الفضيل، والفرحة التي تغمره كلما اقترب واقتربت نفحاته، ثم تطرق إلى كيفية تهيئة النفس، وشحذ الهمم، والاستعداد لاستقباله، وعدم الانشغال بملهيات الدنيا دونه.

من جانبه، ألقى الشيخ فيصل الغرير محاضرة بعنوان «نصائح.. لاغتنام شهر المرابح» بجامع الشيخ عيسى بن علي بالمحرق، مبيناً أهمية استثمار الشهر الفضيل في تقوية الإيمان وزيادة الأجر والاستكثار من الخير، كما بين أبرز الأعمال التي يجب على المؤمن الاعتناء بها، كختم القرآن الكريم والإكثار من النوافل والصدقات، والإنفاق في سبيل الله، وأداء العمرة، وتفطير الصائمين وغيرها من الفضائل، إذ الأجر المضاعف في هذا الشهر دون غيره من الشهور.

وتوالت محاضرات رياض الجنة خلال الأسبوع الماضي، إذ قدّم الشيخ جمعة توفيق محاضرة بعنوان «شرح الصدور بمقدم سيد الشهور» بجامع سار، وألقى الشيخ حبيب النامليتي محاضرة بعنوان «فتح الوهاب في بيان أحكام الصيام» بجامع نوف النصار، وقدّم الشيخ كمال الدسوقي محاضرة بعنوان «وقفات رمضانية ونفحات إيمانية» بجامع كانو بمدينة حمد، فيما ألقى الشيخ جميل البلوشي محاضرة بعنوان «فضائل شهر رمضان» بجامع الزلاق.

وألقى الشيخ جلال الشرقي محاضرة بعنوان «الرابحون والخاسرون في رمضان» بجامع أبي بكر الصديق، وقدّم فريد التوني محاضرة بعنوان «لعلكم تتقون» بجامع أجور بمدينة حمد.

يذكر أن هذه المحاضرات اختتمت يوم أمس الأربعاء (18 يوليو/ تموز 2012)، بمحاضرتين الأولى لفضيلة الشيخ فهمي المتولي الشيخ بعنوان «نصائح للصائمين» بجامع ابن تيمية بالرفاع الشرقي، والثانية للشيخ حسن الشمري بعنوان «وظائف رمضان» بمسجد أنس بن مالك بالبديع.

العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً