العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ

تظاهرة جديدة تدعو الى رحيل الرئيس عبد العزيز في موريتانيا

محمد ولد عبد العزيز
محمد ولد عبد العزيز

تظاهر الاف المعارضين الموريتانيين في نواكشوط مطالبين برحيل الرئيس محمد ولد عبد العزيز واتهموه بانه "طاغية اساء ادارة" شؤون البلاد، على ما افاد مراسل فرانس برس.
وجرت التظاهرة تلبية لنداء تنسيقية المعارضة الديموقراطية في وسط العاصمة وانتهت مساء الاربعاء (18 يوليو/تموز 2012) في وقت متاخر.
وردد المتظاهرون "عبد العزيز ديغاج" (ارحل) "سئمنا من الطاغية" و"اليد في اليد لتحرير البلاد من الدكتاتور" وجابوا نحو ثلاثة كيلومترات في وسط المدينة قبل تنظيم مهرجان شعبي.
ودعا رئيس التنسيقية الرئيس عبد العزيز الى "الرحيل قبل ان يفوت الاوان"، مؤكدا ان "تحركنا سلمي لكنه ناجم عن تصميم وسيتخذ كل الاشكال لارغامك على الرحيل".
من جانبه قال الرئيس الانتقالي السابق علي ولد محمد فال (2005-2007) محذرا من ان "استخدام القوة ليس حكرا على احد".
ونصح فال الرئيس الموريتاني "بتدارك الوضع والرحيل قبل ان يندم على تعنته".
وتواصل المعارضة منذ الثاني من ايار/مايو حركة احتجاج بمسيرات ومهرجانات واعتصامات مجل تنحي الرئيس ولد عبد العزيز، الجنرال الذي انتخب في 2009 لولاية من خمس سنوات بعد ان اطاح باول رئيس منتخب ديمقراطيا في موريتانيا سيدي ولد الشيخ عبد الله.
ويرفض انصار ولد عبد العزيز هذه التحركات التي تندرج في اطار "الربيع العربي" الذي اطاح بعدة انظمة عربية، ويؤكدون ان وحدها نتائج صناديق الاقتراع ستضع حدا لولايته القانونية في 2014.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً