العدد 3605 - الجمعة 20 يوليو 2012م الموافق 01 رمضان 1433هـ

محمد جاسم يشارك في بيروت الدولي وسيئول بـ «آخر قطرة نفط»

يستعد المخرج البحريني محمد جاسم للمشاركة بفيلم «حياة» في مهرجان بيروت الدولي للسينما الذي يقام في شهر أكتوبر/ تشرين الثاني المقبل. وتدور أحداث الفيلم الذي يتنافس على جوائز المهرجان الرسمية حول يوميات عامل نظافة أجنبي موجهاً دعوة لاحترام عمال النظافة وتقدير جهودهم والإحساس بمعاناتهم.

وكان جاسم قد تلقى دعوة للمشاركة في مهرجان سيئول الدولي لأفلام الأنيميشين في كوريا الجنوبية في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل بفيلمه «آخر قطرة نفط» The Last Drop of Oil . ويتنافس جاسم بفيلمه على جوائز المسابقة الرسمية للمهرجان الذي يعد واحداً من أهم مهرجانات أفلام الأنيميشين في كوريا.

وكان جاسم قد شارك مسبقا بهذا الفيلم في المسابقات الرسمية لعدد من المهرجانات الدولية أهمها مهرجان الخليج السينمائي، والمهرجان الدولي لأفلام العائلة بهوليوود وهو أول بحريني يشارك في هذا المهرجان.

ويتناول الفيلم قضية نضوب النفط، وذلك في مدة لا تتجاوز خمس دقائق، ويستعرض جاسم من خلاله تاريخ اكتشاف النفط ومشكلة الاعتماد المفرط عليه وعلى التكنولوجيا في حياتنا.

من جانب آخر، يكاد جاسم ينتهي من إنجاز فيلم أنيميشين جديد يقدمه هذه المرة تحت اسم «من هو الأفضل»، وتدور حوادثه التي تطرح في قالب كوميدي في محل الكترونيات، إذ تستعرض الأجهزة الموجودة فيه التقنية التي توجد فيها والعام الذي تم تركيبها فيه. تتفاخر أشرطة الكاسيت والأقراص المدمجة وأجهزة الأيبود وغيرها بنفسها، لنعرف من يفوز ومن يخسر.

العدد 3605 - الجمعة 20 يوليو 2012م الموافق 01 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً