العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ

كابيللو يبدأ مهامه «الاستطلاعية» في روسيا قبل التوقيع على عقده

بدأ المدرب الايطالي فابيو كابيللو مهامه «الاستطلاعية» في روسيا من خلال حضوره مباراة بين سسكا موسكو وروستوف في المرحلة الأولى من الدوري، وهو سيوقع عقدا للإشراف على المنتخب الروسي لمدة عامين بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة أمس (السبت).

وكان الاتحاد الروسي أعلن قبل أسبوع عن تعاقده مع كابيللو (66 عاما) للإشراف على المنتخب الوطني خلفا للهولندي ديك ادفوكات المنتقل لتدريب ايندهوفن.

ومن المتوقع أن يكون كابيللو الذي جلس أمس في المقصورة المخصصة لكبار الشخصيات، أن يتواجد اليوم (الأحد) في المباراة الأولى لبطل الدوري زينيت سان بطرسبورغ ضد امكار بيرم.

ويضم سسكا موسكو في صفوفه لاعبين من المنتخب الروسي هما الحارس ايغور اكينفييف ولاعب الوسط الم دزاغوييف.

وذكر نائب رئيس الاتحاد الروسي نيكيتا سيمونيان أن اللمسات الأخيرة على عقد كابيللو قد وضعت ومن المتوقع أن يوقع الايطالي عليه الأربعاء المقبل.

وسيحاول كابيللو في مغامرته الروسية نسيان 4 سنوات عجاف على رأس منتخب انجلترا الذي مني معه بفشل هائل منذ أن اشرف عليه في ديسمبر/كانون الاول 2007 بعد فشل التأهل الى نهائيات كأس أوروبا 2008، ثم ثبت في منصبه بعد الخسارة الثقيلة أمام ألمانيا في ربع نهائي مونديال 2010 في جنوب إفريقيا (1-4)، قبل أن يتركه في فبراير/شباط الماضي قبل 4 أشهر من انطلاق كأس أوروبا في بولندا وأوكرانيا على خلفية قضية جون تيري.

واختلف كابيللو مع الاتحاد الانجليزي الذي سحب شارة قائد المنتخب من تيري لاتهامه بالتلقظ بعبارات عنصرية ضد لاعب كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند، فاستقال من منصبه دون أن يحرز أي لقب للانجليز الذين وعدهم بالكثير وعلى هذا الأساس تم تثبيته في منصبه بعد المونديال.

وما حققه كابيللو مع انجلترا يعتبر استثناء مؤلما بالنسبة الى رجل أحرز بطولة الدوري الايطالي 3 مرات كلاعب مع يوفنتوس (1972 و1973 و1975)، ثم 7 مرات كمدرب مع ميلان (1992 و1993 و1994 و1996) وروما (2001) ويوفنتوس (2005 و2006) على رغم أن هذين اللقبين سحبا من فريق «السيدة العجوز» لاتهام المسئولين فيه بالتلاعب بنتائج المباريات.

ولم تقتصر انجازات كابيللو المدرب على هذا القدر وإنما أحرز دوري أبطال أوروبا مع ميلان (1994) والدوري الاسباني مع ريال مدريد (1997 و2007) دون أن يحمل فريق العاصمة الاسبانية على التألق.

وسيسعى كابيللو الى إخراج المنتخب الروسي من الانحطاط المعنوي بعد الخروج من الدور الاول لنهائيات كأس أوروبا قبل نحو شهر.

ويتعين على «الخبير» الايطالي بالدرجة الأولى أن يجمل صورة المنتخب الروسي التي شوهت بقدر كبير جراء الهزيمة أمام اليونان في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الاول (صفر-1) وحملت معها الخروج المبكر، وبلسمة جراح اللاعبين الذين اتهمتهم الصحافة المحلية بعدم التفكير إلا في المكافآت ما أثار غضب المشجعين وبعض المسئولين السياسيين.

العدد 3606 - السبت 21 يوليو 2012م الموافق 02 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً