العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ

العاهل السعودي يدعو إلى قمة إسلامية استثنائية في مكة

دعا العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس الأول (السبت) إلى عقد اجتماع استثنائي لمؤتمر التضامن الإسلامي في مكة المكرمة في الخامس عشر من أغسطس/آب المقبل، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل قوله «حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لما فيه خدمة الإسلام والمسلمين ووحدتهم في هذا الوقت الدقيق والمخاطر التي تواجهها الأمة الإسلامية من احتمالات التجزئة والفتنة في الوقت الذي تحتاج فيه إلى وحدة الصف والكلمة، دعا (الملك) إلى مؤتمر التضامن الإسلامي الاستثنائي في مكة المكرمة».

وتمنى الفيصل أن «يحقق المؤتمر طموحات الأمة الإسلامية لما فيه خدمة الإسلام ووحدة الصف والكلمة».

من جهة أخرى، وجه العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز البدء فوراً بحملة وطنية لجمع التبرعات لنصرة الشعب السوري.

وقال بيان صدر عن وزارة الداخلية، أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أمس (الأحد)،: «وجه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بالبدء فوراً بحملة وطنية لجمع التبرعات لنصرة أشقائنا في سورية، اعتباراً من اليوم (الإثنين)، وسيكون ذلك في جميع مناطق المملكة».

وتهيب وزارة الداخلية بجميع أبناء الوطن المسارعة في المساهمة في تلك الحملة في هذا الشهر الفضيل. وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز أمر بتسيير قافلة الحرمين لإغاثة السوريين النازحين إلى الأردن.

وقال المشرف على القافلة، الشيخ حمود الشمري، إن الجسر الإغاثي يضم نحو 10 آلاف سلة غذائية، بحمولة وصلت إلى 325 طناً. وطالبت السعودية أكثر من مرة المجتمع الدولي بمضاعفة جهوده لحماية الشعب السوري من عمليات القتل اليومي التي يرتكبها النظام هناك وإرغامه على السماح بإدخال المساعدات الإنسانية للمواطنين السوريين.

وطالب وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، بحق الشعب السوري في التسلح لحماية نفسه في مواجهة بطش النظام وأعمال العنف والقتل ضد المواطنين في سورية.

العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً