العدد 3607 - الأحد 22 يوليو 2012م الموافق 03 رمضان 1433هـ

المالكي يطلب من القوات العراقية والهلال الاحمر استقبال النازحين السوريين

طلب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم الاثنين (23 يوليو / تموز 2012) من القوات العراقية والهلال الاحمر استقبال النازحين السوريين بعد ثلاثة ايام من اعلان الحكومة رفضها السماح بدخول اي لاجىء.
وذكرت قناة العراقية الحكومية في خبر عاجل ان "رئيس الوزراء نوري المالكي يوجه قوات الجيش والشرطة والهلال الاحمر العراقي باستقبال النازحين السوريين ومساعدتهم وتقديم الخدمات لهم".
وكانت الحكومة العراقية اعلنت الجمعة "اعتذارها" عن عدم استقبال لاجئين سوريين بسبب "الوضع الامني" وذلك غداة سقوط معابر حدودية مع سوريا في ايدي مقاتلين معارضين لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.
وقال المتحدث الرسمي علي الدباغ في تصريح لتلفزيون العراقية يومها "بسبب الوضع الامني نعتذر عن استقبال اللاجئين السوريين" مضيفا ان "مناطقنا الحدودية هي مناطق صحرواية ولا نستطيع توفير المساعدة (...) لسنا مثل تركيا والاردن حيث حدودها هي مناطق حدودية حيث يمكن توفير الخدمات. نحن ناسف كنا نتمنى ان نساعد شعبنا الشقيق في سوريا".
وتشترك سوريا مع العراق بحدود تمتد لحوالى 600 كلم، يقع اكثر من نصفها تقريبا في محافظة الانبار التي تسكنها اغلبية سنية وكانت تعتبر في السابق مقرا لتنظيم القاعدة في العراق.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:55 م

      البحرين

      المالكي يمنع استقبال السورين اللاجئين السورين ! هل فعل السوريون نفس الشئ اثناء احتلال العراق ؟

اقرأ ايضاً