العدد 3609 - الثلثاء 24 يوليو 2012م الموافق 05 رمضان 1433هـ

مودريتش يستسلم للأمر الواقع ويعود لتدريبات توتنهام

أكد نادي تونتهام هوتسبر التحاق صانع ألعابه الكرواتي لوكا مودريتش بالتدريب، بعدما غرمه لرفضه الالتحاق بالتمارين والسفر معه في جولته الأميركية، بينما أكد المدرب أندري فيلاش بواش أن النادي لن يخفض السعر المطلوب لبيعه.

وفي بيان مقتضب نشر الاثنين على موقعه الالكتروني، أكد توتنهام «عودة لوكا مودريتش إلى التدريب (الاثنين) في سبرز لودج».

وأضاف «سيقرر الجهاز التدريبي حاليا باقي تحضيراته التي تسبق انطلاق الموسم».

وكان مدرب الفريق البرتغالي أندري فيلاش بواش أعرب عن أمله في «ألا يطول الوضع» غير الأكيد لمستقبل مودريتش مع الفريق، متحدثا عن «حل من اثنين: إما أن تلاقي النوادي المهتمة مطالب توتنهام في ما خص قيمة اللاعب، أو أن يستمر هو ويعود إلى واجبات النادي».

وأضاف فيلاش بواش على هامش الجولة التحضيرية لتوتنهام في مدينة لوس انجليس الأميركية: «(الإطالة) لا تساعد لوكا، ولا تساعد في إي شكل في حل القضية»، وتابع «الوضع لا يعتمد على توتنهام، بل على النوادي المهتمة باللاعب».

ويسعى الدولي الكرواتي إلى ترك توتنهام والانتقال إلى ريال مدريد الاسباني، بعدما وقف النادي اللندني الموسم الماضي ضد رغبته في الانتقال إلى تشلسي.

وأعرب توتنهام عن معارضته التخلي عن صانع العابة البالغ من العمر 26 عاما، شرط الحصول على مبلغ 40 مليون جنيه إسترليني، عوضا عن 35 مليونا كان يطالب بها سابقا.

وذكرت بعض التقارير أن ريال عرض على توتنهام 27 مليون جنيه فقط، إضافة إلى مكافآت أخرى قد ترفع قيمة الصفقة إلى 32 مليون جنيه.

وأكد فيلاش بواش أنها «المرة الأولى يقدم فيها لوكا على هذه الأفعال. رئيس النادي وأنا كنا منفتحين جدا في ما خص الوضع من خلال القول إننا مستعدان للاستماع إلى عروض للاعب، وهذا غير شائع».

وأضاف «لا نشكك أبدا في صفاته الإنسانية لكن على النادي اتخاذ خطوات في حق لاعب يتغيب عن واجبات ناديه، وهذا ما نقوم به. على التمسك بقيمنا وحقوقنا في هذه اللحظة، الوضع بالنسبة إلى لوكا هو انه خاضع لانضباط النادي».

وابلغ المدرب البرتغالي صحافيين قبيل مباراة توتنهام الودية مع لوس انجليس جالاكسي أمس (الثلثاء) «للأسف سيتم تغريمه من قبل النادي لتغيبه عن رحلة السفر». وأضاف «انه لاعب قدم الكثير لتوتنهام ولذلك يتعين علينا أن نحترم الأشياء التي فعلها من اجل النادي خلال السنوات التي أمضاها هنا لكن رئيس النادي يرى أن غياب اللاعب لا يمثل السلوك الاحترافي المطلوب».

وكان النادي قد فرض على مودريتش غرامة مالية توازي قيمة راتبه لأسبوعين (80 ألف جنيه إسترليني)، واعتزم رفعها إلى 160 ألفا في حال رفضه الالتحاق بالفريق.

ويسعى باريس سان جرمان الفرنسي وتشلسي أيضا إلى الحصول على خدمات مودريتش، لكن الأخير عبر عن رغبته بالانضمام إلى حامل لقب الدوري الاسباني وخوض مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وانتقل مودريتش إلى توتنهام العام 2008 قادما من دينامو زغرب، ولا يزال يتبقى 4 سنوات في تعاقد مودريتش الحالي مع توتنهام.

العدد 3609 - الثلثاء 24 يوليو 2012م الموافق 05 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً