العدد 3611 - الخميس 26 يوليو 2012م الموافق 07 رمضان 1433هـ

الشعلة الاولمبية تقترب من الذروة في دورة لندن 2012

دخلت الشعلة الاولمبية يومها الاخير وسط مؤشرات باستقبال جيد حتى من أغلب المتشائمين في العاصمة البريطانية قبل حفل افتتاح اولمبياد لندن 2012 في وقت لاحق اليوم الجمعة (27 يوليو/ تموز 2012م).
ونزل نحو ثلاثة ملايين شخص الى شوارع لندن للمشاركة في مسيرة الشعلة الاولمبية خلال الاسبوع الماضي ليرتفع العدد الى 13 مليون شخص خلال رحلتها التي استمرت 70 يوما في بريطانيا.
وجابت الشعلة اركان الملكة المتحدة اضافة الى قصور وكاتدرائيات وجبال وانهار كما انطلقت في الجو وظهرت في واحدة من المسلسلات التلفزيونية الشهيرة.
لكن أكثر لحظاتها أهمية ستأتي في المجمع الاولمبي اليوم الجمعة عندما تشعل المرجل في حفل الافتتاح ايذانا بالانطلاق الرسمي للدورة.
وقال بوريس جونسون رئيس بلدية لندن امام 60 الف شخص في حفل بهايد بارك عشية انطلاق الدورة "هل نحن مستعدون؟ نعم نحن كذلك."
ويبدو ان مسيرة الشعلة اثارت الحماس والفخر في نفوس الشعب البريطاني رغم التشاؤم الملحوظ والسخرية الواضحة في التعامل مع الدورة.
واحتفل الشعب البريطاني بهذا اليوم عن طريق قرع الاف الاجراس من مختلف الاحجام لمدة ثلاث دقائق.
وجاء قرع الاجراس ضمن برنامج من الاحداث الثقافية لمدة 12 اسبوعا من أجل الاحتفال بالفنون الى جانب الرياضة.
ومن بين أكبر الاجراس التي ستشارك في الحدث ساعة بيج بن في مبنى البرلمان والتي ستقرع اجراسها خارج مواعيدها المحددة للمرة الأولى منذ جنازة الملك جورج السادس في 1952.
وقرعت اجراس ساعة بيج بن نحو 40 مرة ما بين الساعة الثامنة و12 دقيقة (0712 دقيقة بتوقيت جرينتش) والساعة الثامنة و15 دقيقة عقب الحصول على تصريح خاص من البرلمان بدق الساعة في غير مواعيدها المعتادة.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً