العدد 3613 - السبت 28 يوليو 2012م الموافق 09 رمضان 1433هـ

فتاوي رياضية: الهدف صحيح عند تسديد ركلة المرمى مباشرة

على غرار الفتاوى الشرعية الرمضانية خلال هذا الشهر الكريم، فإن «الوسط الرياضي» يقدم لكم هذه الفقرة اليومية التي تحمل عنوان «فتاوى رياضية» وهي تختص ببعض الحالات الصعبة أو النادرة في مختلف الألعاب الرياضية، بالإضافة إلى مناقشة وتوضيح بعض اللوائح والقوانين الخاصة بالألعاب المختلفة.

وضيفنا اليوم هو سكرتير لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي السابق جاسم محمود الذي أوضح الرأي القانوني بشأن حالة صحة الهدف في حال تسديد الكرة مباشرة من ركلة المرمى إلى المرمى المنافس، إذ أكد صحة الهدف وليس فيه وضع التسلل حتى لو لم يلمس الكرة أي لاعب من كلا الفريقين.

كما أوضح أنه في حال وصول الكرة المنفذة من ركلة مرمى إلى اللاعب المهاجم فأنها لا تُعتبر تسللاً حتى لو كان اللاعب متقدماً على مدافعي الفريق المنافس لأن تلك الحالة لا تدخل ضمن الحالات التي ينطبق عليها قرار التسلل، وذلك على غرار الكرات التي تصل إلى اللاعب من رمية تماس والتي لا يُعتبر وضع اللاعب المهاجم متسللا حتى لو كانت منطقة الجزاء خالية من اللاعبين عند استلامه الكرة.

وأضاف جاسم محمود أن هناك 3 أوضاع لا تنطبق عليها حالة التسلل وهي الكرة الواصلة إلى المهاجم من رمية تماس، أو من ركلة ركنية، أو عائدة من اللاعب الخصم بصورة إرادية.

العدد 3613 - السبت 28 يوليو 2012م الموافق 09 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً