العدد 3617 - الأربعاء 01 أغسطس 2012م الموافق 13 رمضان 1433هـ

المجلس التأسيسي في الصومال يتبنى مسودة الدستور الجديد

الأراضي المحتلة - د ب أ، أ ف ب 

01 أغسطس 2012

أعلنت السلطة الفلسطينية أمس الأربعاء (1 أغسطس/ آب 2012) أنها اتفقت مع إسرائيل خلال اجتماع ثنائي على إجراءات للحد من التهرب الضريبي لتقليص الخسائر الفلسطينية.

واجتمع مساء أمس الأول الثلثاء رئيس الوزراء الفلسطيني، سلام فياض يرافقه وزير المالية نبيل قسيس مع وزير المالية الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، ومستشار رئيس الحكومة الإسرائيلية إسحق مولخو بحضور طواقم فنية من الجانبين في مدينة القدس المحتلة.

وقال مدير المكتب الإعلامي للحكومة الفلسطينية، غسان الخطيب في بيان إنه جرى خلال اللقاء الاتفاق على إنشاء منطقة تخليص جمركي تزيد من إمكانية السلطة في التحكم في تخليص البضائع المستوردة. وأضاف الخطيب أنه تم كذلك الاتفاق على آلية لتبادل المعلومات عن البضائع المستوردة من إسرائيل «بما يمكن من الحد من الانسياب الضريبي، ويحسن الإيرادات».

في سياق آخر، توفي إسرائيلي كان أحرق نفسه، وهو الثاني الذي أقدم على هذا العمل خلال أسبوعين، احتجاجاً على الأوضاع الاجتماعية، على ما أعلن مستشفى تل هشومير أمس في تل أبيب.

وأكيفا مافي (45 عاماً) كان مقعداً على كرسي نقال على إثر تعرضه لحادث أثناء تأديته الخدمة العسكرية. وأقدم على إحراق نفسه قبل ساعات من جنازة إسرائيلي آخر يدعى موشيه سلمان أحرق نفسه خلال تظاهرة في 14 يوليو/ تموز في تل أبيب احتجاجاً على تردي الأوضاع الاجتماعية.

وأكد والدا أكيفا مافي لوسائل الإعلام أنه كان ينوي أن يحذو حذو موشيه سلمان. وكان يشكو من عدم تلقي مساعدات كافية من الخدمات الاجتماعية والجيش وواجه بالتالي صعوبات مالية جمة. وقال الطبيب يوسي حايك من القسم المتخصص في معالجة المصابين بحروق خطيرة في مستشفى تل هشومير للإذاعة العسكرية أن أكيفا مافي «كان سيخضع الثلثاء لعملية أولى». وأضاف «قمنا بكل ما في وسعنا ليصبح وضعه مستقراً لكن حروقه كانت بالغة وكانت وفاته متوقعة».

العدد 3617 - الأربعاء 01 أغسطس 2012م الموافق 13 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً