العدد 3618 - الخميس 02 أغسطس 2012م الموافق 14 رمضان 1433هـ

طائرات إيطالية تنثر 8 ملايين قطعة حلوى في أولمبياد لندن

شاركت 3 طائرات هليكوبتر «أغستاوستلاند»، من طراز «اي دبليو 193» و»اي دبليو 101» و»اي دبليو 10»، في حفل افتتاح دورة الألعاب الاولمبية 2012 في لندن وقامت بنثر 8 ملايين قطعة حلوى على الحضور في الاستاد الاولمبي.

وترمز الملايين الثمانية الى عدد سكان الكرة الأرضية البالغ 8 مليارات نسمة حاليا.

وقال مكتب مجموعة فينميكانيكا الايطالية بابوظبي أن ايطاليا كانت حاضرة بقوة في تلك التظاهرة الرياضية العالمية بلندن، وأضح ان شركة أوغستاوستلاند، التابعة لمجموعة فينميكانيكا وهي المورد الوحيد لهذا النوع من طائرات الهليكوبتر والتي تم استخدامها في لندن لافتتاح الألعاب الأولمبية، تم تجهيزها بألوان خاصة بالحفل، وتخطيط مميز لتناسب العرض المثير للحفل، وكذلك العمل بتعاون مع هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة.

وقدمت الطائرات استعراضات بهلوانية مثيرة أمام آلاف المشاهدين نحو 62000 متفرج في ستاد الملعب الاولمبي في بريطانيا ويقدر عدد المشاهدين عبر محطات التلفاز إلى نحو مليار شخص.

وقبل أن يفتح باب المقصورة الخاصة بالملكة ، قام الممثل الشهير والأسطورة البريطاني جيمس بوند بالقفز بالمظلة من الطائرة وصولا إلى الأرض للانضمام إلى افتتاح الحفل.

وبعد أن أعلنت الملكة إعلانا رسميا عن بدأ دورة الألعاب الأولمبية لعام 2012 في لندن، قامت احدي طائرات الهليكوبتر الايطالية بالتحليق حول الملعب ونثر 8 ملايين قطعة من الحلوى على الجمهور وذلك تقديرا لعدد البشر المتواجدين على سطح الكرة الأرضية.

ويأتي ذلك بعد أسبوع من نقل الشعلة الأولمبية إلى لندن بواسطة طائرة الهليكوبتر تابعة للبحرية الملكية سي كنج (ملك البحر) والتي قادها الطيار «مات بانش» فوق رصيف برج هارف، ولتوازنها المميز ودقتها أتاح بانش الفرصة لمارتن وليامز من قوات البحرية البريطانية بالنزول بالحبل بسرعة من باب الطائرة وتسليم الشعلة إلى الفائز بالميدالية الذهبية السابق دام كيلي هولمز والذي استمر بالعدو لتوصيل الشعلة إلى الملعب الاولمبي.

العدد 3618 - الخميس 02 أغسطس 2012م الموافق 14 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً