العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ

فيدرر وموراي يجددان صراعها ولكن في نهائي الأولمبياد

ستكون المباراة النهائية لمسابقة كرة المضرب للرجال في دورة الألعاب الاولمبية في لندن 2012 نسخة مطابقة لنهائي بطولة ويمبلدون الانجليزية بين السويسري روجيه فيدرر المصنف أول عالميا والبريطاني اندي موراي الرابع.

وفي نصف النهائي أمس الجمعة، فاز فيدرر على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 3-6 و7-6 (7-5) و19-17 ليصبح على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلمه بإحراز ذهبية الألعاب الاولمبية، في حين تغلب موراي على الصربي نوفاك جوكوفيتش الثاني 7-5 و7-5.

وكان السويسري أحرز بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الغراند سلام، على الملعب ذاته مطلع العام الماضي على حساب اندي موراي، معززا رقمه القياسي بعدد الألقاب الكبيرة برصيد 17 لقبا. وضمن فيدرر وموراي الميدالية الفضية على الأقل.

خاض فيدرر ودل بوترو مباراة ماراثونية استمرت 4 ساعات و26 دقيقة، وهو رقم قياسي في مباراة من ثلاث مجموعات حتى الآن.

يذكر أن منافسات الرجال في العاب لندن تقام من ثلاث مجموعات وليس كما كان معتمدا سابقا بإقامتها من خمس مجموعات.

وقال فيدرر «لا اذكر بأنني لعبت مباراة أطول من المجموعة الثالثة التي خضتها أمس في مباريات من ثلاث مجموعات»، مضيفا «المباراة استمرت 4 ساعات ونصف الساعة أي أن الأمر كان بدنيا في النهاية».

وتابع «كانت المباراة صعبة منذ البداية حتى النهاية، وكنت محظوظا في المجموعة الثانية ثم في المجموعة الثالثة القوية»، مضيفا «بقيت هادئا لكني أرسلت للبقاء في المباراة أكثر من مرة، وربما يكون من القليل من اللياقة البدنية حقق الفارق».

ولدى السيدات، حذت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية حذو فيدرر وبلغت المباراة النهائية بفوزها السهل على مواطنتها ماريا كيريلنكو 6-2 و6-3 في دور الأربعة.

تخوض شارابوفا منافسات الدورة الاولمبية للمرة الأولى في مسيرتها بعد أن ابتعدت عن منافسات اولمبياد بكين 2008 بسبب الإصابة، وقد ضمنت ميدالية فضية على الأقل حتى الآن، مع أنها أعلنت قبل انطلاق الدورة أنها تسعى الى إحراز الذهبية.

وسبق أن فازت شارابوفا (25 عاما) ببطولة ويمبلدون الانجليزية (2004) وفلاشينغ ميدوز الأميركية (2006) وملبورن الاسترالية (2008) ورولان غاروس الفرنسية (2012).

وتلتقي شارابوفا في المباراة النهائية الأميركية سيرينا وليامس التي سحقت البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا المصنفة أولى عالميا 6-1 و6-2.

العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً