العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ

"تمكين" تؤكد ضرورة تقديم طلبات الاستفادة عبر القنوات المعتمدة

أكدت "تمكين" ضرورة تقديم طلبات الاستفادة من برامج الدعم المتنوعة التي تقدمها وما يرافق ذلك من مستندات وإثباتات مطلوبة عبر الوسائل المعتمدة المتاحة للجمهور.
وتعليقاً على هذا الإعلان أوضح مدير أول دعم خدمات الزبائن لدى "تمكين" يوسف علي: "إن برامج "تمكين" متاحة للجميع، فإذا كان البرنامج لا يزال مفتوحاً وتم استيفاء الشروط والمعايير المطلوبة، فإن الشخص المتقدم سيحصل على الموافقة. "
كما وبين يوسف علي أن عملية التقديم للاستفادة من برامج "تمكين" على اختلافها مجانية بالكامل، باستثناء الرسوم المفروضة من قبل المصارف المشاركة في البرامج المندرجة تحت برنامج "تمكين" للتمويل الميسر.
من جانب آخر، يوسف علي إلى أن الشروط الموضوعة والإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية الصارمة التي تتبناها "تمكين" في تنفيذ برامجها موجودة لحفظ المال العام وصونه وحمايته من التلاعب والاحتيال.
وقال: "تصلنا أحيانا تعليقات حول الشروط المطلوبة للاستفادة من بعض البرامج ونحن نأخذها بعين الاعتبار حين إجراء عمليات التقييم والمتابعة للبرامج المطروحة لتحسين مستوى الخدمة قدر الإمكان، إلا أنه من المهم أيضا أن نؤكد على أن هذه الشروط والإجراءات الاحترازية بما في ذلك ما نقوم به من
زيارات ميدانية متكررة وعمليات تدقيق صارمة إنما وضعت لضمان توجيه الدعم بطريقة سليمة وعادلة وصولاً لتحقيق الأهداف المحددة لكل برنامج، ولكي لا يتم استغلالها بصورة لا تخدم الأهداف المرجوة."
وتجدر الإشارة إلى أن "تمكين" قد صممت حتى الآن 180 برنامجاً في إطار مهمتها لتطوير المؤسسات والأفراد في القطاع الخاص ورفع إنتاجيتها وزيادة مساهمتهم في التنمية الاقتصادية في البحرين بما يتماشى مع رؤية 2030.
وتوفر "تمكين" حاليا عددا من القنوات المعتمدة لتلقي الطلبات بناء على البرنامج المطلوب، حيث تتولى شركة "بي دي أو" (BDO) برنامج التطور في السلم المهني، بينما تتولى شركة "كي بي ام جي" برنامجي دعم تطوير المؤسسات وصندوق دعم المؤسسات. أما البرامج التدريبية المختلفة فيتم تلقي الطلبات عبر الشركاء ومزودي الخدمة المعتمدين.
ونصح يوسف علي الراغبين في الاستفادة من برامج "تمكين" أن يبادروا بالاتصال بقسم خدمة العملاء عن طريق الاتصال على الرقم 17383333 أو عبر البريد الكتروني support@tamkeen.bh أو زيارة قنوات الاعلام الاجتماعية المختلفة، وذلك لمعرفة الإجراءات الصحيحة المتبعة لكل برنامج وإنجاز طلباتهم في أقصر فترة زمنية ممكنة. كما بإمكانهم زيارة تمكين في الطابق السابع عشر بمبنى بيت التجار الواقع في منطقة السيف.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:04 ص

      زوجتي احدى العاملين في قطاع المقاولات درست في احدى المدارس في منطقة الجنيبية وتعمل في مستشفى السلمانية وذالك لزيادة راتبها ولحد الان لم تعطى لها 50دينار اضافة لراتبها علما باننا سئلنا الشركة قالوا لنا ان تمكين سوف يعطونكم وتمكين يقولون ان الشركة هي من تعطيكم والمشتكى الى الله افيدونا يا تمكين

اقرأ ايضاً