العدد 3619 - الجمعة 03 أغسطس 2012م الموافق 15 رمضان 1433هـ

آلاف الأشخاص يتظاهرون ضد مشروع قانون الصحة التناسلية في الفلبين

تظاهرالاف الأشخاص في شوارع الفلبين اليوم السبت (4 أغسطس/ آب 2012م) احتجاجا على قانون مقترح يضمن توفير وسائل منع الحمل ولاسيما للنساء الفقيرات.
وقادت الكنيسة الكاثوليكية في مانيلا المسيرة ضد مشروع قانون الصحة التناسلية، قبل اتخاذ البرلمان قرارا الثلاثاء المقبل بشأن ما إذا كان سيتم التصويت على مشروع القانون الذي كان معلقا في الكونجرس لمدة 11 عاما.
ورغم الأمطار الغزيرة المتقطعة شارك نحو عشرة الاف شخص بينهم قساوسة وراهبات وطلاب المدرسة الكاثوليكية في المسيرة خارج إحدى الكنائس على طريق "اي دي اس ايه" السريع الرئيسي بالعاصمة مانيلا. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها :" الدفاع عن الحياة. لا لمشروع قانون الصحة التناسلية".
وبلغ تعداد السكان الرسمي للبلاد 34ر92 مليون نسمة في ايار/مايو عام 2010 ويزداد بمتوسط 9ر1 بالمئة سنويا ، بحسب المكتب الوطني للإحصاءات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:32 ص

      أول مره نسمع قانون بهذا الاسم الغريب .. ام محمود

      قانون الصحة التناسلية هو نفس قانون تحديد النسل و يكون لكل اسرة عدد معين من الأبناء لان من الأرقام واضح ان عدد السكان في الفلبين كبير و هائل
      و رجال الدين لهم نظرة في هذه القوانين فهناك فرق بين تنظيم النسل باستخدام موانع الحمل و بين منعه وتحديد طفلين لكل عائلة مثلا
      هناك عائلات تنجب باستمرار حتى عندنا لا توجد
      راحة او سنوات بين طفل و آخر
      و هذا يستنزف الدولة

    • زائر 1 | 8:45 ص

      انا مافهمت

      الحكومة تبي تعطيهم وسائل منع الحمل و هو ما يبون يعني؟!؟

اقرأ ايضاً