العدد 3621 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ

"هيئة ضمان الجودة" و "وزارة العدل" توقعان مذكرة لمراجعة المعاهد الدينية

المنامة - هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب  

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي عن توقيع مذكرة تعاون بين هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب ووزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، والتيتقضي بمراجعة المعاهد الشرعية المرخصة من قبل وزارة العدلفي إطار التعاون بينهمالتقييم أداء هذه المؤسسات بهدف الوقوف على فرص التطوير الممكنة والارتقاء بجودة أدائها،وذلك انسجاماًمع أهداف هيئة ضمان الجودة الرامية إلى رفع مستوى أداء قطاعي التعليم والتدريب في المملكة إلى معايير الجودة المعتمدة.
وجرت مراسم توقيع المذكرة بمقر الهيئة أمسالإثنين الموافق (6 أغسطس 2012)، حيث وقعها من جانب الهيئة المدير أول الدكتور خالد الباكر، ومن جانب وزارة العدل مدير إدارة الشؤون الدينية الشيخ الدكتور محمد طاهر القطان.
واعتبرت المضحكي هذه المذكرة خطوة إيجابية تحسب لصالح انتشار مفهوم وثقافة الجودة لدى المؤسسات المعنية، مؤكدةً أن هذا التعاون يصب في دعم أهداف النهوض بأداء قطاعي التعليم والتدريب في المملكة بمايرتقي إلى المعايير الدولية،وبما يعود بالنفع الكبير على كافة قطاعات التنمية، ومبادرات الإصلاح الشاملة التي ترنو إليها المملكة.
وأوضحت المضحكي إلى أن المؤسسات المعنية وأصحاب القرار يقع على عاتقهم مسئولية تفعيل أهداف وتطلعات جودة التعليم والتدريب جنباً إلى جنب مع الهيئة، وذلك كل بحسب تخصصه، مؤكدةً أن التزامالجهات المعنية بالأخذ بتوصيات تقارير الهيئة الصادرة بعد اعتمادها من قبل مجلس الوزراء الموقر، يعكس مدى الحرص على تلبية أهداف الإستراتيجية الوطنية التي أطلقها جلالة الملك حفظه الله ورعاه، والتي انطلقت منها مبادرات تطوير التعليم والتدريب على اختلاف أنواعها.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:28 م

      والمدارس الخاصة متى يتم اخضاعها لمعايير الجودة؟!!

      من المهم اخضاع المدارس الخاصة للإشراف والمتابعة والمراجعة.. فالخدمة التعليمية المقدمة منهم متردية وضعيفة ...وفي المقابل رسومهم في ازدياد كل سنة .. ولا يخافون من أحد.. ولا يفتكرون في الوزارة ...متى يتم تقييمهم ومحاسبتهم مثل ماعملت الوزارة للجامعات الخاصة وتراجع ملفاتهم ومخالفاتهم.. وتخضعهم للأنظمة واللوائح ومعايير الجودة.. من أجل منع الجشع والاستغلال وفي نفس الوقت تحسن من مستوى الخدمات التعليمية المقدمة.. للأسف رجال المال ونساء الأعمال يتاجرون بالعلم والتعليم ..وعملوا مدارس بزنس تجارية لجمع المال

    • زائر 2 | 6:14 ص

      مو اولى ؟

      اولى مذكره لمراجعة هدم المساجد .......

    • زائر 1 | 4:37 ص

      انظرو

      انظرو للناس بعد فصلهم ظلما ارجعوهم لاعمالهم كفاكم ماتفعلون للفقراء

اقرأ ايضاً