العدد 3622 - الإثنين 06 أغسطس 2012م الموافق 18 رمضان 1433هـ

وصول قافلة سعودية محملة بمساعدات انسانية للاجئين السوريين في الاردن

افاد مصدر رسمي اردني ان قافلة محملة بمساعدات انسانية للاجئين السوريين وصلت الى الاردن مساء الاثنين آتية من المملكة العربية السعودية.
وقالت وكالة الانباء الاردنية ان "قافلة الاغاثة الاولى من حكومة خادم الحرمين الشريفين والمخصصة للاجئين السوريين في الاردن وصلت عبر مركز حدود المدورة مساء الاثنين".
واوضحت الوكالة ان "القافلة التي تأتي في اطار الحملة الوطنية التي اطلقتها الحكومة السعودية مؤخرا لاغاثة الاشقاء السوريين تتكون من 43 شاحنة تحمل كميات كبيرة من المواد الغذائية والمواد الاغاثية المختلفة".
ونقلت الوكالة عن المدير التنفيذي للحملة مبارك بن سعيد البكر قوله ان الحملة "اعدت برنامجا متكاملا لتسيير العديد من قوافل الاغاثة لمساعدة الاشقاء السوريين الذين نزحوا من بلادهم الى الاردن"، مشيرا الى ان "كوادر متخصصة تم اعدادها للاشراف على توزيع هذه المساعدات بالتنسيق مع الجهات الاردنية المختصة".
من جانب آخر، ذكرت صحيفة "الرأي" الحكومية ان مستشفى اماراتيا ميدانيا متحركا وصل الى الاردن لتقديم خدمات صحية وانسانية للاجئين السوريين في المملكة خلال الايام المقبلة.
ونقلت الصحيفة عن مدير المستشفى الميداني الطبيب عادل الشامري قوله ان "المستشفى المتحرك سيقوم بزيارة مختلف المناطق التي يتواجد فيها اللاجئون السوريون لتقديم الخدمات الصحية والانسانية وبأشراف فريق طبي اماراتي اردني عالمي".
من جهة أخرى، اشارت الصحيفة الحكومية الى ان صندوق الامم المتحدة للسكان في الاردن وبالتعاون مع جمعية العون الصحي افتتح "عيادات نسائية ونفسية" في كل من مخيمي اللاجئين السوريين "سايبر ستي" و"الزعتري" شمال المملكة على الحدود مع سوريا.
ويقول الاردن انه يؤوي اكثر من 150 الف سوري، منهم 36 الفا لاجىء مسجلون لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 6:25 ص

      الحمد الله

      الحمد الله ان وصلت الحملة الى اخوانه الاجئين في الاردن.

      انما الاعمال بانيات و لكل امرئ ما نوى .

      الله يرجعهم الى سوريا سالمين غانمين .

      اللهم صلي على محمد و ال محمد
      ان شاء الله الحملة الثانية حق اخوانه في غزه

    • زائر 10 | 6:08 ص

      خير المملكه يشهد له العدو قبل الصديق

      10 / 2 / 2011 م - 2:49 ص
      أعلن البنك الدولي تصدر المملكة العربية السعودية البلدان العربية الرئيسية المانحة للمساعدات خلال الفترة بين عامي 1973/2008 وبواقع 173 مليار دولار بنسبة تصل إلى63.6% من مجمل المساعدات التراكمية العربية البالغة نحو 272 مليار دولار.
      وقد استفادت من هذه المساعدات (73) دولة منها:(41) دولة في أفريقيا و(23)دولة في آسيا، و(9) دول نامية أخرى.

    • زائر 9 | 6:01 ص

      الى زائر رقم1

      الأحد 15 يوليو 2012 - 6:15 م
      رام الله – الفرنسية
      أعلنت السلطة الفلسطينية، أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، أمر اليوم الأحد، بتحويل مبلغ مائة مليون دولار لخزينة السلطة الفلسطينية بشكل عاجل.

      هذي قبل كم اسبوع على السريع بس

      غير المساعدات الي ثابته سنويآ

      وغير الدعم بين فتره وفتره

    • زائر 5 | 4:32 ص

      تعليق 1

      وأنت وش حارق رزك؟؟؟ الرازق بالسماء والحاسد بالارض تروح المساعدات وين ما نبي . خلي جماعتك ترسل مساعدات للشعب غزة او اي مكان بالعالم شوف التاريخ وافتح عيونك ومخك وتعرف كم وصل من مساعدات على مدار اربعين سنة .

    • زائر 4 | 4:23 ص

      خالد

      اين انتم من مساعدة شعب عزة

اقرأ ايضاً