العدد 3623 - الثلثاء 07 أغسطس 2012م الموافق 19 رمضان 1433هـ

عبدالله بن خالد: تزايد ملحوظ في مشاركات البحرينيين في المسابقات القرآنية

في ختام مسابقة البحرين الكبرى لحفظ القرآن برعاية جلالة الملك

نظمت وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية مساء أمس الأول الاثنين (6 اغسطس/ اب 2012)، الحفل الختامي لمسابقة البحرين الكبرى السابعة عشرة لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، وذلك بجامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي، بحضور رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، ووكيل الوزارة للشئون الإسلامية فريد المفتاح، والأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية خالد الشوملي، وعدد من المحافظين والمسئولين والسفراء والعلماء والمشايخ بالبحرين.

وألقى سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة كلمة أثنى فيها على الأعداد المتزايدة من حفاظ القرآن الكريم وقرائه، مشيداً بالمشاركات النوعية الموفقة للمتسابقين والمتسابقات الذين يمثلون مملكة البحرين في مسابقات القرآن الكريم الدولية.

وأشاد الشيخ عبدالله بن خالد بالجهود التي تبذلها القيادة لخدمة القرآن الكريم، ما ساهم في الانتشار الكبير للمراكز والحلقات القرآنية في مختلف مناطق البحرين، واتساع دائرة العمل القرآني المنظم الذي تتولاه إدارة شئون القرآن الكريم بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، لتشمل رعاية المصحف الشريف ومراجعته وتدقيقه سواءً في ذلك ما يصدر داخل البحرين أو يستورد من خارجها من مصاحف مطبوعة ومسموعة وإلكترونية.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أن دائرة العمل القرآني اتسعت أيضاً لتُولي مزيداً من الاهتمام لتدريب المعلمين وتأهيل جميع العاملين بالمراكز والحلقات القرآنية التابعة للوزارة، بالإضافة إلى إقامة شراكات ناجحة وتعاون بنّاء مع كثير من المؤسسات والهيئات داخل البحرين وخارجها، وكان من ثمار هذا التعاون «المؤتمر العالمي الثاني لتعليم القرآن الكريم» والذي سيقام منتصف العام المقبل على أرض البحرين برعاية جلالة الملك، وبتعاون وثيق مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي، وبدعم كريم من المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وخلال الحفل، ألقى الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي، الشيخ عبدالله بصفر، كلمة، قال فيها: «إن الفضائل الكثيرة في كتاب الله تبارك وتعالى هي التي جعلت حكام المسلمين جيلاً بعد جيل منذ عهد نبينا صلى الله عليه وآله وسلم يعتنون عناية فائقة بتحفيظ القرآن الكريم وبالمسابقات والدورات والمصاحف وغيرها من كتب التفسير والتجويد وعلوم القرآن المختلفة».

وأثنى بصفر على فروع مسابقة البحرين الكبرى ولاسيما فرع أسرة في ظلال القرآن، كما أثنى على فرعي الترتيل والتجويد ومزمار داوود.

بعدها قام سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، بتكريم الجهات المشاركة وضيوف المسابقة والمشايخ أعضاء لجنة التحكيم، والفائزين في المسابقة، وذلك على النحو التالي:

الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً:

الأول: خالد قاسم، الثاني: زيد أحمد، الثالث: سعيد عبدالمقصود، الرابع: أيمن عبدالغني، الخامس: عبدالله صبري.

الفرع الثاني: حفظ عشرين جزءاً:

الأول: محمد بخش، الثاني: طه صبح، الثالث: بدر الحسين، الرابع: محمد العمادي، الخامس: حسن العوضي.

الفرع الثالث: حفظ عشرة أجزاء:

الأول: عمار العلوي، الثاني: حسين صالح، الثالث: هشام صاحب، الرابع: هاني القشار، الخامس: هاني العجي.

الفرع الرابع: حفظ خمسة أجزاء:

الأول: زيد بوجير، الثاني: خالد بحر، الثالث: إبراهيم السعيدي، الرابع: إبراهيم عالم خان، الخامس: مصطفى شهاب، السادس: محمد بوجير، السابع: محمد عيسى، الثامن: عبدالله القارئ، التاسع: مبارك الأحمد، العاشر: إبراهيم رهيش.

الفرع الخامس: حفظ ثلاثة أجزاء:

الأول: محمد عماش الحسين، الثاني: باسم حجاب، الثالث: يوسف العكله، الرابع: عبدالله إبراهيم، الخامس: أحمد العمادي، السادس: بشار الصيادي، السابع:عبدالله محمد، الثامن:عبدالله مطهر مكرد كليب، التاسع: عبدالرحمن فرحان، العاشر: أحمد جابر.

الفرع السادس: التلاوة وحسن الأداء:

الأول: بدر إبراهيم، الثاني: عبدالله علي، الثالث: حسن ربيع، الرابع:فضل غني صابر، الخامس: راشد المضاحكة.

الفرع السابع: طلبة العلم الشرعي:

الأول: محمود أحمد طنطاوي، الثاني: شادي صلاح الدين، الثالث: هاني بدران، الرابع: ياسر جمال، الخامس: إسلام أحمد رخا.

الفرع الثامن: طلبة المدارس:

الأول: محمد المدفع، الثاني: عبدالله الحدي، الثالث: عبدالله الرويعي، الرابع: زين العابدين إبراهيم، الخامس:محمد العريبي، السادس: حسام الرواجفة، السابع: سلمان المنتصر، الثامن: ناصر مبارك، التاسع: عبدالعزيز الحدي، العاشر: ناصر شاجرة.

الفرع التاسع: الإصلاح والتأهيل:

الأول: هشام فولاذ، الثاني: محمد عربي، الثالث: عامر عبدالقادر، الرابع: خالد حسن، الخامس: جمال النقيس، السادس: خان عباس خان، السابع: جعفر عبدالحميد، الثامن: خالد عبدالعال، الثامن مكرر: محمد الخياط، العاشر: هاني المحاسنة.

الفرع العاشر: ذوو الاحتياجات الخاصة:

الأول: خالد العسومي، الثاني: محمد سعدون، الثالث: محمد عايد، الرابع: وليد عبدالواحد، الخامس: صالح الرقيمي.

الفرع الحادي عشر: جائزة أكبر متسابق:

فاز بها مصطفى بدوي مصطفى درويش.

الفرع الثاني عشر: جائزة أصغــر متسابق:

فاز بها وضاح حسين يوسف عسكر العسكري.

الفرع الثالث عشر: جائزة مزمار داوود:

فاز بها عبدالله سعود محسن الحشاش.

الفرع الرابع عشر: جائزة أفضل مركز تحفيظ مشارك:

فاز بها مركز الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

الفرع الخامس عشر: جائزة المدرس المتميز:

نالها المدرس حسن الشيخ.

الفرع السادس عشر: جائزة أسرة «في ظلال القرآن الكريم»:

فازت بها أسرة حسام أبوالعينين.

الفرع السابع عشر: درع الجمعية المتميزة:

فازت بها جمعية التربية الإسلامية.

العدد 3623 - الثلثاء 07 أغسطس 2012م الموافق 19 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً