العدد 3623 - الثلثاء 07 أغسطس 2012م الموافق 19 رمضان 1433هـ

"الصناعة": أسواق البحرين خالية من الألبان والحليب ومنتجاتهما المعروضة بتواريخ إنتاج مستقبلية

ضاحية السيف – وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت وزارة الصناعة والتجارة، أن إدارة حماية المستهلك قامت بالمبادرة بإعداد حملة تفتيشية لمنتجات الالبان على مدى فترتين زمنيتين مختلفتين تناولت محلات التسوق الكبرى وبعض البرادات بمختلف محافظات مملكة البحرين، إذ بدأت الفترة الأولى من الحملة التفتيشية يوم الأربعاء ( 25 يوليو/ تموز )2012 ولغاية السبت (28 يوليو / تموز 2012) على مدى أربعة أيام متصلة تلتها الفترة الثانية من الحملة التفتيشية والتي امتدت من السبت ( 4 أغسطس / آب 2012) ولغاية الثلثاء (7 أغسطس / آب 2012) وذلك للتحقق من عدم وجود حالات مماثلة في السوق المحلية، وقد خلصت نتائج الحملة إلى عدم وجود أية ملاحظات أو مخالفات تتعلق بوضع تواريخ إنتاج مستقبلية على الألبان والحليب ومنتجاتهما الخاصة بشركات الألبان، وأن المعروض من هذه الأصناف والسلع مطابق للاشتراطات الصحية والغذائية حسبما تنظمه الأنظمة والقوانين المعمول بها في مملكة البحرين.
وبحسب وزارة الصناعة، فإن الحملة جائت على إثر المتابعة والرصد المستمر للتقارير والاخبار الاقتصادية الخليجية المنشورة مؤخراً حول قيام بعض شركات الألبان الكبرى من حيث الانتشار والقيمة السوقية في دول الخليج بوضع تاريخ إنتاج مستقبلي لمنتجاتها يسبق التاريخ الفعلي لطرح تلك الكميات في الأسواق التجارية وهو ما يعد غشاً تجارياً وتواطؤاً على حساب المستهلك.
وأكدت إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة أنها تود أن تطمئن جمهور المواطنين والمقيمين بمتابعتها المستمرة لكل ما يختص بحماية المستهلك والتصدي لكل الظواهر والممارسات التجارية التي تسيء للمستهلك كالتواطؤ والاحتكار والغش التجاري، وتهيب في الوقت نفسه بالدور الهام والمحوري الذي يمكن للمستهلك أن يمارسه من خلال التبليغ عن أية ممارسات تجارية غير نزيهة عبر التواصل مع إدارة حماية المستهلك عبر الخط الساخن 3951888 أو على هاتف رقم 17530096 أو عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني www.moic.gov.bh أو الحضور لمبنى الإدارة الكائن في المنطقة الدبلوماسية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:32 ص

      ياليت في مسؤول يطالع تعليقات القراء

      او تتفضل الوسط وتوصل تعليقات القراء للمسؤولين في حماية المستهلك

    • زائر 4 | 9:54 ص

      الحليب من الدول المجاورة

      ماهو تعليق الوزارة عن الألبان والحليب المستورد من الدولة الجارة يصلنا في الفجر وعليه تاريخ اليوم نفسه من الرياض؟ متى تم بسترته وتم شحنه؟

    • زائر 3 | 9:47 ص

      ماذا عن مخابز الروتي

      ماذا عن المخابز التي تستبق تاريخ الانتاج بيوم واحد\\

    • زائر 2 | 8:19 ص

      الغش في تاريخ انتاج الروتي

      ماذا عن وضع تواريخ انتاج مستقبلية على أكياس الروتي من قبل معظم المخابز؟؟ أم أن الغش في الروتي والخبز جائز؟؟!! يضعون تاريخ انتاج يوم الغد بدل تاريخ اليوم على أكياس الروتي.. هذا بعد يسومنه غش يا سعد

    • زائر 1 | 7:55 ص

      شكرً

      شكرًا على هذه الجهود الطيبة

اقرأ ايضاً