العدد 3624 - الأربعاء 08 أغسطس 2012م الموافق 20 رمضان 1433هـ

نائب رئيس الوزراء: الحكومة مهتمة بتفعيل دور الشباب الناشئ

مستقبلاً منتخب الطائرة المدرسي الحاصل على البطولة الخليجية

سمو الشيخ محمد بن مبارك عبّر عن سروره بما حققه أشبال البحرين
سمو الشيخ محمد بن مبارك عبّر عن سروره بما حققه أشبال البحرين

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة تطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية أمس الأربعاء (8 أغسطس/ آب 2012) وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي الذي قدم إلى سموه أعضاء المنتخب المدرسي للأشبال للكرة الطائرة الفائز بالمركز الأول في البطولة الخليجية المدرسية الأولى التي أقيمت في العاصمة القطرية (الدوحة).

وقد عبر سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة عن سروره بما حققه أشبال البحرين في هذه البطولة الخليجية وتهنئته لهم بهذا الإنجاز الرياضي، معتبراً أن مثل هذه الإنجازات يجب أن تدفعهم لتحقيق المزيد من البطولات على المستويين العربي والعالمي.

وقال سموه خلال اللقاء إن الحكومة مهتمة وتدعم كل توجه يهدف إلى تفعيل دور الشباب الناشئ وإتاحة الفرصة لهم لممارسة جميع الأنشطة الرياضية وتعزيز دور التربية الرياضية لديهم باعتبارها إحدى المواد الأساسية التي تعنى بتنمية الجسم والعقل معاً وإعداد جيل يسهم في تطوير ونماء مملكة البحرين.

ونوه بما تبذله وزارة التربية من جهود تمثلت في تخصيص أوقات مسائية في مختلف الأماكن والصالات الرياضة التابعة إلى الوزارة لإتاحة الفرصة للشباب لممارسة النشاطات الرياضية، موجهاً، في الوقت نفسه، إلى زيادة هذه الأوقات المخصصة واستقدام مدربين متخصصين يستطيعون صقل مهارات الشباب التي تؤهلهم لتحقيق الإنجازات الرياضية خليجياًّ وعربياًّ ودولياًّ.

من جانبه شكر وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على استقباله وتكريمه لأعضاء المنتخب المدرسي، مؤكدا أن هذا الانجاز وكل ما تحقق على صعيد الرياضة المدرسية يعود إلى الدعم اللامحدود الذي تحظى به وزارة التربية والتعليم ومنتخباتها المدرسية من لدن القيادة الرشيدة.

هذا وقدم سمو نائب رئيس مجلس الوزراء هدايا تذكارية بهذه المناسبة للشباب الفائزين في البطولة.

كما قدم وزير التربية والتعليم إلى سمو نائب رئيس مجلس الوزراء كتابين؛ الأول يتناول «مسيرة تسعين عاماً من التعليم النظامي» والثاني عن «انجازات الرياضة المدرسية « كما قام الأشبال اعضاء المنتخب بتقديم ميدالية تذكارية إلى سمو نائب رئيس مجلس الوزراء.

يذكر أن المنتخب المدرسي للأشبال للكرة الطائرة المشارك في البطولة الخليجية المدرسية الأولى بالدوحة فاز على صعيد الجوائز الفردية بجائزة أفضل لاعب وأفضل ضارب وأفضل لاعب حر.


... ويؤكد دور الأمم المتحدة في دعم جهود «التنمية»

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، خلال استقباله في مكتبه بقصر القضيبية أمس الأربعاء (8 أغسطس/ آب 2012) المنسق المقيم للأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مملكة البحرين بيتر غروهمان، الدور الحيوي والمهم للأمم المتحدة في دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف دول العالم.

العدد 3624 - الأربعاء 08 أغسطس 2012م الموافق 20 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً