العدد 3624 - الأربعاء 08 أغسطس 2012م الموافق 20 رمضان 1433هـ

الصين تحتكر ذهب «كرة الطاولة» بجدارة... والمجر تتألق في الكاياك

اليابانية إيتشو تبدع في المصارعة... وذهبية سويسرية بالفروسية

احتكرت الصين ذهبيات رياضة كرة الطاولة ضمن دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها لندن حتى 12 أغسطس/آب، بعدما أحرز رجالها ذهبية الفرق أمس (الأربعاء).

وأحرزت الصين الذهبيات الأربع (2 للرجال و2 للسيدات) كما فعلت في مسابقة البادمنتون، فكررت الانجاز الذي حققته في بكين 2008.

وتغلب المنتخب الصيني على نظيره الكوري الجنوبي 3-صفر (3-1 و3-1 و3-صفر) في المباراة النهاية، فيما تغلبت ألمانيا على هونغ كونغ 3-1 (3-صفر و3-1 وصفر-3 و3-1) في مباراة المركز الثالث.

في مباراتي الفردي، تغلب الصينيان ما لونغ المصنف ثانيا عالميا وجيكي جانغ على الكوريين سيونغ مين روي وساي هيو جوو بنتيجة واحدة 3-1، وفي الزوجي فاز جانغ وتاو يانغ على روي وجوو 3-صفر.

ورفعت الصين رصيدها الى 24 ذهبية من أصل 28 وزعت منذ اعتماد هذه الرياضة في اولمبياد سيول 1988.

نتائج الكاياك

أحرز منتخب المجر للسيدات أمس (الأربعاء) ذهبية رباعي الكاياك المستقيم 500 م ضمن دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها لندن حتى 12 أغسطس/آب. واللقب هو الثاني للمجر بعد ذهبية زوجي الكاياك 1000 م.

وحلت المجر أمام ألمانيا، وجاءت بيلاروسيا في المركز الثالث.

وأحرز المجريان رودولف دومبي ورولاند كوكيني ذهبية الكاياك المستقيم 1000 م للزوجي.

وتقدم دومبي وكوكيني على البرتغاليين فرناندو بيمنتا وايمانويل سيلفا، وجاء الألمانيان مارتن هولشتاين واندرياس ايله، بطلا اولمبياد بكين 2008، في المركز الثالث وحصلا على البرونزية.

وألمانيا كانت الدولة الأكبر غلة قبل 4 سنوات في العاصمة الصينية، وقد حصلت حتى الآن على 3 ميداليات هي إضافة الى برونزية الزوجي، برونزوية الفردي أيضا لماكس هوف، وذهبية الكانوي الفردي لسيباستيان بريندل.

ونجح الالماني سيباستيان بريند من إحراز ذهبية الكانوي المستقيم 1000 م للفردي.

وحصل بريندل (24 عاما) على لقبه الكبير الاول في أول مشاركة له في الألعاب الاولمبية، وبات أول ألماني يحرز لقبا في هذه الرياضة منذ فوز اندرياس ديتمر في اولمبياد سيدني 2000.

وتقدم بريندل، بطل أوروبا، على الاسباني دافيد كال فيغيروا بطل اولمبياد أثينا 2004 ووصيف بطل اولمبياد بكين 2008، فيما اكتفى الكندي مارك اولدرشو بالمركز الثالث والبرونزية.

ونجح النروجي اريك فيراس لارسن من إحراز ذهبية الكاياك المستقيم 1000 م للفردي. فيما آلت الفضية إلى الكندي آدم فان كوفردن، والبرونزية إلى الألماني ماكس هوف.

ذهبية سويسرية بالفروسية

وأحرز السويسري ستيف غيردات ذهبية قفز الحواجز للفردي ضمن رياضة الفروسية.

وحل غيردات (30 عاما) على جواده «نينو دي بويسونيه» في المركز الاول دون أخطاء وبأقل من الزمن المحدد ومنح بلاده اللقب الاولمبي الاول في منافسات الفردي منذ 88 عاما، فيما تساوى الهولندي غريكو شروردر مع الايرلندي سيان اوكونور في المركز الثاني بنقطة جزاء واحدة لاجتيازهما الوقت المطلوب، فخاضا جولة تمايز أنهاها الاول بدون أخطاء فيما ارتكب الثاني خطا وعوقب بأربعة نقاط جزاء.

ولم يشارك السعوديان الأمير عبدالله بن متعب ورمزي الدهامي في الدور النهائي لخروجهما من الدور وحلا في المركزين السادس والعشرين والتاسع والعشرين على التوالي.

وخرج البريطاني نيك سكيلتون (53 عاما) خالي الوفاض بعد أن كان مرشحا بقوة لإحراز اللقب باحتلاله المركز الخامس بعد 3 أيام من دون أخطاء، وبقي في هذا المركز بعد الجولة الأولى اليوم (أمس).

وكان سيكيلتون آخر من خاض الجولة الأخيرة حين كان غيردات في المقدمة، واسقط «بيغ ستار» إحدى عوارض الحاجز الرابع فانتهت آمال الفارس والحصان وكل البريطانيين.

نتائج المصارعة

وأحرزت اليابانية كاوري ايتشو ذهبية وزن 63 كلغ في المصارعة الحرة. فيما آلت الفضية إلى الصينية ريو تشو جينغ، والبرونزية إلى المنغولية باتسيتسغ زورونزونبولد، والروسية لوبوف فولوسوفا.

وأحرزت اليابانية هيتومي اوبارا ذهبية وزن 48 كلغ في المصارعة الحرة بفوزها على الأذربيجانية ماريا ستادنيك 3-1 في المباراة النهائية.

وكانت اوبارا (31 عاما) مرشحة بقوة لإحراز الذهب الاولمبي لأنها بطلة العالم للوزن ذاته عامي 2010 و2011.

وكانت اوبارا المتوجة بلقب بطلة العالم 6 مرات بين 2000 و2008 في وزن دون 51 كلغ وهو وزن غير مدرج في الألعاب الاولمبية، قررت إعلان اعتزالها بعد فشلها في التأهل الى اولمبياد بكين 2008، بيد أنها عدلت عن قرارها العام 2009 بهدف التأهل الى اولمبياد لندن ونجحت في مسعاها وتوجت بالذهبية علما بأنها أطاحت في طريقها إليها بطلة بكين الكندية كارول هوينه في دور الأربعة.

وعادت البرونزية لكل من هوينه والأميركية كلاريسا تشون بطلة العالم العام 2008 والتي عانت بعد ذلك من إصابات عدة.

وكانت التونسية مروى مزياني قاب قوسين أو أدنى من البرونزية بيد أنها خسرت في الدور الاول من دور الترضية أمام السنغالية ايزابيل سامبو التي خسرت بدورها أمام هوينه على المركز الثالث.

وخسرت مزياني في الدور الاول أمام اوبارا واستفادت التونسية من نجاح الأخيرة في بلوغ المباراة النهائية فخضت الترضية بحسب ما تنص عليه قوانين الاتحاد الدولي للمصارعة إذ أن الخاسر في الدور الاول يستفيد من دور الترضية إذا واصل الفائز عليه في الدور الاول مشواره بنجاح في المنافسات.

ذهبية أسترالية في الشراع

فاز الثنائي الاسترالي ناثان اوتريدج وايان جنسن بذهبية مسابقة قوارب الاسكيف فئة 49 للرجال ضمن منافسات الشراع باولمبياد لندن أمس (الأربعاء).

وفاز الثنائي الاسترالي بخمس من 15 جولة. وحل الثنائي النيوزيلندي بيتر برلينج وبلير توكي ثانيا ونال الفضية فيما كانت البرونزية من نصيب الثنائي الدنمركي الان نورجارد وبيتر لانج الذي تفوق على منافسة قوية من جانب فنلندا وبريطانيا.

وهذه هي أول ميدالية لنيوزيلندا في الشراع في الاولمبياد الصيفي الحالي.

العدد 3624 - الأربعاء 08 أغسطس 2012م الموافق 20 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً