العدد 3625 - الخميس 09 أغسطس 2012م الموافق 21 رمضان 1433هـ

فخرو: البدء في أعمال تطوير شارع 46 بمنطقة عراد

بكلفة 1.4 مليون دينار

أعمال تطوير شارع 46 في عراد
أعمال تطوير شارع 46 في عراد

كشفت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال هدى عبدالله فخرو عن بدء العمل في تطوير شارع 46 بمنطقة عراد على أن تستغرق مدة العمل فيه 48 أسبوعاً، حيث تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة داون تاون للإنشاء بتكلفة إجمالية قدرها مليون و459 ألفاً و578 ديناراً.

وقالت فخرو في بيان صحافي أمس الخميس (9 أغسطس/ آب 2012): «إن أعمال التطوير ستشتمل على إعادة إنشاء شارع 46 في الجزء المحصور بين تقاطعه مع شارعي عراد والحد شمالاً وشارع 47 جنوباً البالغ طوله 2.870 كيلومتراً إلى شارع مزدوج ذو مسارين في كل اتجاه، وتركيب إشارات ضوئية عند تقاطعات الشارع الرئيسية لتنظيم الحركة المرورية على التقاطعات، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وأعمال التسوية الترابية فئة ب و أ، ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات، وأعمال الرصف النهائية بالإسفلت والطوب ووضع الإشارات الإرشادية والدهانات الأرضية وتركيب حواجز السلامة والمشاة وجميع متطلبات السلامة وأعمال الإنارة وحماية الخدمات».

وأشارت إلى أن المشروع مدرج للتنفيذ ضمن برامج وخطط الوزارة لتطوير شبكة الطرق لهذا العام والتي تم إعدادها لتخفيف الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتوفير أكبر درجات الأمان وتسهيل انسيابية الحركة المرورية، ومع اكتمال المشروع فإنه سيعمل على تسهيل حركة المواطنين والقاطنين بمنطقة عراد والمناطق المجاورة، ما سيسهم في رفع مستوى السلامة المرورية. وأكدت أهمية التعاون المستمر بين كل من الوزارة وأعضاء المجالس البلدية في إنجاز العديد من مشاريع البنية التحتية في مملكة البحرين. وذكرت أنه تم الاتصال والتنسيق مع كافة الجهات المعنية وأجهزة الخدمات ذات العلاقة (الكهرباء، الماء، الصرف الصحي) وذلك لاستيعاب متطلباتها ضمن فترة الإنشاء وتفادياً لأي معوقات قد تنجم أثناء تنفيذ المشروع.

من جهته، قال الممثل البلدي عن الدائرة السابعة علي المقلة: «إن شارع 46 في عراد يعتبر الشريان الرئيسي في منطقة عراد، حيث يخدم ثلاثة من أكبر المجمعات ذات كثافة سكانية كبيرة».

وأضاف أن «الشارع يعاني ازدحاماً شديداً في أوقات الذروة كما وتكثر فيه الحوادث»، مشيراً إلى أن تطوير الشارع سيساهم في تخفيف الازدحامات التي يعانيها المواطنون والمقيمون وقاطنو المنطقة بشكل يومي.

العدد 3625 - الخميس 09 أغسطس 2012م الموافق 21 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً