العدد 3625 - الخميس 09 أغسطس 2012م الموافق 21 رمضان 1433هـ

«مايكروسوفت» تكشف عن متجر تطبيقات ويندوز فون الجديد

قامت «مايكروسوفت» هذا الأسبوع بإعادة تطوير المتجر المخصص لمطوري تطبيقات ويندوز فون، بأسلوب تصميم جديد كلياً وبخيارات إضافية أخرى. الهدف الرئيسي من تطوير هذا المتجر هو تحسين الأداء والتفاعلية لمطوري تطبيقات ويندوز فون ليسهل على المطور تنظيم عمله، وأهم ما جاء به التحديث الجديد هو دعم الدفع عن طريق “باي بال”، مما يسمح للمطورين في الحصول على مقابل مادي من خلال بعض الخدمات المدفوعة ضمن تطبيقاتهم.

وتم تفعيل ميزة الشراء ضمن التطبيقات (in-app purchasing)، وهي فعّالة على ويندوز فون 8 فقط، مما يعني أنها لن تعمل على ويندوز فون 7. كما تم فتح المجال للمطور لاختيار عدد المستخدمين المسموح لهم بتجربة النسخة التجريبية من التطبيق (Beta)، حيث كان هذا مسموحاً في السابق لمائة مستخدم كحد أقصى. وتم أيضاً تحسين عملية التسجيل للمطور ضمن المتجر وعملية إرسال التطبيقات.

كما قامت مايكروسوفت بإعادة تسمية المتجر وأصبح الاسم الجديد له “متجر ويندوز فون” (Windows Phone Store) بدلاً من الإسم السابق (Windows Phone Marketplace).


... وتحدَّث تطبيقاتها لتحرير الفيديو والصور

قامت «مايكروسوفت» بتحديث تطبيقيها المجانيين لتحرير الفيديو وإدارة الصور المتوفران ضمن حزمة تطبيقات Windows Essentials.

وقد قامت بإضافة عدد من الميزات الجديدة لتطبيق Movie Maker وأيضاً لتطبيق Photo Gallery. وتتوفر النسخة الجديدة من التطبيقين لكل من نظامي ويندوز 7 وويندوز 8.

أما بالنسبة لتطبيق تحرير الفيديو Movie Maker فقد تمت إضافة ميزة تثبيت الفيديو التي تقوم بإصلاح الاهتزاز إن وجد ضمن الفيديو الذي يتم التعديل عليه. كما تمت إتاحة إمكانية إضافة الموسيقى المجانية إلى الفيديو حيث يسمح التطبيق الجديد للمستخدم بالعثور على مقاطع موسيقية من مواقع مثل AudioMicro وFree Music Archive تسمح تراخيصها باستخدامها وإعادة نشرها مجاناً كي يتجنب المستخدم المشاكل القانونية المحتملة في حال قام برفع الفيديو إلى مواقع تبادل الفيديو مثل «يوتيوب».

وبشكل عام فقد تم تحسين تحرير الصوت في النسخة الجديدة من Movie Maker حيث تم تسهيل تحرير الصوت أو التعليق على الفيديو.

كما تمت إضافة إمكانية استيراد مقطع فيديو بوجود خيار يسمح بفصل مسار الصوت عن الفيديو لتسهيل تحريره والتعديل عليه.

كما تمت إضافة بعض الأدوات التي تساعد على مزج الصوت في الفيديو.

من الإضافات الجديدة أيضاً تحسين طريقة إبراز العناوين وإضافة إمكانية حفظ الفيديو بصيغة H.264 والتي تعتبر أحد أكثر صيغ الفيديو استخداماً على الويب.

أما بالنسبة لتطبيق إدارة الصور Photo Gallery فقد تمت إضافة عدد من التحسينات من أبرزها إمكانية دمج الصور المتعددة في صورة واحدة وبشكل تلقائي، أو ما تعرف بميزة Auto Collage.

ويُذكر بأن حزمة Windows Essentials هي حزمة من التطبيقات المجانية التي تقدمها مايكروسوفت لمستخدميها وتسمح لهم بتحميلها بشكل منفصل من موقع الشركة.

العدد 3625 - الخميس 09 أغسطس 2012م الموافق 21 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً