العدد 3626 - الجمعة 10 أغسطس 2012م الموافق 22 رمضان 1433هـ

«عش الطائر» يحتضن اليوم نهائي سوبر إيطاليا بين «اليوفي ونابولي»

يفتتح الموسم الكروي الايطالي اليوم السبت من ملعب «عش الطائر» في العاصمة الصينية بكين، وذلك عندما يتواجه يوفنتوس مع نابولي في مسابقة كأس السوبر في لقاء ثأري لفريق «السيدة العجوز» الذي تلقى أمس ضربة قاسية بإيقاف مدربه انتونيو كونتي لعشرة أشهر بسبب التهم الموجهة إليه في فضيحة المراهنة على المباريات «كالتشوسكوميسي»، لكنه تجنب أيضا إيقاف مدافعه ليوناردو بونوتشي ولاعب وسطه سيموني بيبي في القضية ذاتها.

وهذه المرة الثانية على التوالي التي يحتضن فيها ملعب اولمبياد بكين 2008 مباراة كأس السوبر الايطالية والثالثة في غضون أربعة أعوام بعد أن استضاف انتر ميلان ولاتسيو العام 2009 (1-2) وميلان وانتر (2-1) العام الماضي.

وسيسعى يوفنتوس الذي توج بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2003، الى أن يستهل موسمه بشكل مثالي والفوز بمسابقة كأس السوبر للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ 2003 وان يحقق ثأره من نابولي الذي كان الفريق الوحيد الذي يسقط «السيدة العجوز» الموسم الماضي بالفوز عليه في نهائي الكأس الايطالية 2-صفر.

وقد عزز يوفنتوس صفوفه لهذا الموسم بضمه المدافع البرازيلي المخضرم لوسيو الذي قرر ترك انتر ميلان وديا على رغم أن عقده معه ينتهي في 30 يونيو/حزيران 2014، إضافة الى استعادته لاعب الوسط الدولي سيباستيان جوفينكو من بارما وضمه الفرنسي الشاب بول بوغبا بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد الانجليزي.

اما نابولي الساعي الى إحراز لقب هذه المسابقة للمرة الأولى منذ 1990 حين تغلب على يوفنتوس بالذات بنتيجة ساحقة 5-1، فسيفتقد كثيرا الى خدمات النجم الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي الذي انتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي لكنه ما زال يملك قوة ضاربة متمثلة بالاوروغوياني ادينسون كافاني والسلوفاكي ماريك هامسيك.

ويبدأ يوفنتوس حملة الدفاع عن لقبه بطلا لـ»سيري آ» في 25 الشهر الحالي عندما يستضيف بارما، فيما يلعب نابولي الذي حل خامسا الموسم الماضي وفشل في التأهل الى دوري أبطال أوروبا، مع باليرمو في اليوم التالي خارج قواعده.

العدد 3626 - الجمعة 10 أغسطس 2012م الموافق 22 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً