العدد 3627 - السبت 11 أغسطس 2012م الموافق 23 رمضان 1433هـ

رئيس الإمارات يقرر إرسال مساعدات عاجلة للنازحين من مسلمي ميانمار

أعلنت الإمارات اليوم الأحد عزمها تقديم مساعدات عاجلة للنازحين من مسلمي دولة ميانمار.
وقالت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالإمارات إن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات طلب "تقديم مساعدات عاجلة للنازحين من مسلمي أقلية الروهنيجيا في ميانمار بعد الأحداث الدامية التي جرت هناك وأسفرت عن مقتل وإصابة وتشريد الآلاف منهم".
وكانت الإمارات أعربت امس السبت عن قلقها البالغ "إزاء أحداث العنف الطائفي في ميانمار" مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك "لحث حكومة ميانمار لاتخاذ الإجراءات الكفيلة للحد من الأعمال التي تتنافى مع مبادئ حقوق الإنسان".
وبعث الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي رسالة خطية إلى وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجلس الأمن إضافة إلى وزراء خارجية دول رابطة دول جنوب شرقى آسيا "الأسيان" وكاثرين اشتون الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي وأكمل إحسان الدين أوغلي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ونبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية وعبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما خاطب وزراء خارجية نيوزلندا وكندا واليابان والهند في هذا الشأن.
وقال الوزير الإماراتي في رسالته إن "دولة الإمارات تشعر بالقلق البالغ إزاء أحداث العنف الطائفي في ميانمار والتي أدت إلى مقتل المئات من أقلية الروهنيجيا المسلمة وتشريد الآلاف ما يمثل فصلا متجددا للمعاناة الكبيرة التي تعيشها هذه الأقلية".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:45 ص

      الله يحفظك من كل سوء يا خليفة بن زايد

      جزاك الله ألف خير عن جميع المسلمين في مشارق الاض ومغاربها على جهودك يا صاحب السمو والله يحفظكم ويرعاكم

اقرأ ايضاً