العدد 3627 - السبت 11 أغسطس 2012م الموافق 23 رمضان 1433هـ

أمير الكويت: لن نسمح باستمرار نهج "الممارسات الخاطئة"

أكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يوم الأحد (12 أغسطس/ آب 2012) في خطاب بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان، أنه لن يسمح باستمرار نهج "الممارسات السياسية الخاطئة" للمعارضة الكويتية، داعياً إلى "أن يكون هذا الشهر الكريم نقطة تحول نحو تعزيز الائتلاف والترابط وتوحيد الكلمة".
وقال أمير الكويت في خطابه إن الله تعالى منَّ "على أمة الإسلام بمواسم الخيرات وخصّ شهر رمضان بالفضل والبركات وجعله شهراً تزيد فيه الطاعات وتضاعف فيه الحسنات"، وأضاف أنه "حريٌ أن يكون هذا الشهر الكريم نقطة تحول نحو تعزيز الائتلاف والترابط وتوحيد الكلمة وتوثيق عرى المحبة والتواد ونبذ الفتن والفرقة والاختلاف بين أبناء المجتمع. إن على الجميع أن يدرك ما يحدث حولنا من متغيرات ومخاطر وأن يستشعر طبيعة الظروف والأوضاع الراهنة التي تستوجب أخذ الحيطة والحذر والتصدي لها حماية لوطننا العزيز وحفاظاً عليه".
وفي انتقاد موجه إلى المعارضة قال أمير الكويت "لقد أسهمت الممارسات السياسية الخاطئة التي انتهجها البعض في عرقلة عملية التنمية في البلاد وأعاقت تنفيذ الإصلاح والتطوير المنشود وشتت الجهود وصرفت الأنظار عن التركيز في توجيه الطاقات لبناء الوطن وتنميته ما أدى إلى قلق وإحباط المواطنين... إن استمرار هذا النهج لن نسمح به وسنعمل جميعاً على بث روح الأمل والتفاؤل واستنهاض الهمم والعزم على دفع مسيرة التنمية نحو إنجاز الأهداف المنشودة".
وأضاف: "إذا كانت حرية الكلمة والرأي... مكفولة فإن ذلك لا يعني استخدامها بشكل سيئ يبث الفتنة ويمسّ ثوابت وحدتنا الوطنية ويمزق نسيجها الصلب الذي بناه الآباء والأجداد". كما وجه أمير الكويت دعوة إلى وسائل الإعلام لـ "الحفاظ على وحدة الصف وتعزيز الروح الوطنية ومراعاة مصلحة الكويت العليا لدى تناولها للقضايا المحلية والإقليمية والدولية وأن يتقوا الله في وطنهم".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:00 م

      هنيئا لشعب الكويت بقائد مسيرتها وأميرها .وكيف يتعامل مع شعبه في النوائب .

اقرأ ايضاً