العدد 3629 - الإثنين 13 أغسطس 2012م الموافق 25 رمضان 1433هـ

وزير «الكهرباء» يدشن المرحلة الأولى من مركز طوارئ «الوسطى»

عبدالحسين ميرزا دشن مركز طوارئ الكهرباء للمحافظة الوسطى بمنطقة الرفاع
عبدالحسين ميرزا دشن مركز طوارئ الكهرباء للمحافظة الوسطى بمنطقة الرفاع

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

13 أغسطس 2012

دشن وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا، المرحلة الأولى من مركز طوارئ الكهرباء للمحافظة الوسطى بمنطقة الرفاع، يرافقه القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء عدنان محمد فخرو، ورئيس مجلس بلدي الوسطى عبدالرزاق حطاب وعدد من المسئولين بالهيئة، إذ حيث قام الوزير بجولة تفقدية للاطلاع على الأجهزة الحديثة والمزود بها المركز والمولدات المتوفرة به، واستمع إلى شرح مفصل من رئيس المركز للأعمال التي يقوم بها المركز لخدمة قاطني المحافظة الوسطى وسرعة مباشرة البلاغات والحرص على إصلاح أي خلل في شبكات توزيع الكهرباء بالسرعة القصوى لإرجاع التيار الكهربائي للمشتركين في فترة زمنية قصيرة.

وخلال الجولة، أشار الوزير أن العمل مستمر في تقديم الخدمات للمواطنين، وأن تدشين مركز طوارئ الكهرباء يأتي انطلاقاً من التوجيهات والدعم من حكومة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومساندة ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مؤكداً أن الهيئة بما تقدمه الحكومة من دعم مستمرة في تحسين منظومة الأداء، وتحقيق أعلى مستويات الجودة من خدمات الكهرباء والماء.

وأشار الوزير إلى النجاح الذي حققه مركز المحرق لخدمات طوارئ الكهرباء، وما أظهرته مؤشرات القياس والجودة، موضحاً أن الهيئة قامت بوضع خطة لتعميم هذه المركز على المحافظات ومركز الرفاع لخدمات طوارئ الكهرباء بالمحافظة الوسطى، وهو يعد الثاني من نوعه ويتميز بآلية خاصة وخدمات سريعة بالتنسيق مع مركز الاتصالات الشامل، فلدى تلقي مركز الاتصالات الشامل شكوى تتعلق بالكهرباء في المحافظة الوسطى يقوم المركز بتحويلها فوراً إلى مركز الرفاع لخدمات طوارئ الكهرباء، إذ يتوافر فيه قسم خاص لتوزيع الأعمال ومتابعتها من قبل فريق عمل مختص يقوم بفحص المحطات والقيام بالصيانة الدورية وقراءة أحمال الشبكة، وتحديد مواطن الخلل الفني والإسراع بإصلاحه.

وأضاف الوزير أن «الهدف الأساسي من إنشاء هذا المركز هو تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين بالمحافظة الوسطى، تأكيداً على اهتمام الهيئة بضمان جودة العمل وتحقيقاً لمتطلبات جميع المشتركين من مواطنين ومقيمين».

وأشار الوزير إلى أن هذا المركز يعد مؤقتاً إلى أن يتم الانتهاء من بناء المركز الجديد، إذ يوفر أكثر من 13 مولد كهربائياً ذات جهد 1500 كيلو فولت وحتى 50 كيلو فولت، مؤكداً أن «ما تحقق من إنجازات يدفعنا لتقديم خدماتنا بأفضل السبل والإمكانات من أجل خدمة متميزة وذات جودة عالية للمواطنين».

من جانبه، أعرب رئيس مجلس بلدي الوسطى عبدالرزاق حطاب عن بالغ شكره وتقديره لوزير الدولة لشئون الكهرباء والماء وجميع المسئولين بالهيئة على جهودهم للعمل على تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين.

وقال: «إن هذا المركز سيخدم المحافظة الوسطى، وما لمسناه خلال الفترة التجريبية لهذا المركز هو سرعة التعامل مع الانقطاعات، إذ قلت ساعات الانتظار ونوعية هذه الانقطاعات وإعادة التيار بصور أسرع». وأشار حطاب إلى أن «ما تبذله الهيئة في سبيل في تعزيز خدماتها يأتي نتيجة لمتابعة المسئولين بها وحرصهم على تقديم خدمات الكهرباء والماء بصورة متميزة وبجودة عالية».

العدد 3629 - الإثنين 13 أغسطس 2012م الموافق 25 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً