العدد 3629 - الإثنين 13 أغسطس 2012م الموافق 25 رمضان 1433هـ

«الكهرباء» تدشن مشروع تحسين كفاءة الإنارة مع البنك الدولي قريباً

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

13 أغسطس 2012

صرح وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا، أمس (الاثنين)، بأن حكومة مملكة البحرين ستتعاون قريباً مع البنك الدولي لتدشين مشروع يحقق لها الريادة في المنطقة في مجال تحسين كفاءة الإنارة، مشيراً إلى أن وفداً من البنك الدولي كان قد زار مملكة البحرين خلال الشهر الماضي والتقى المسئولين في هيئة الكهرباء والماء للتنسيق بهذا الشأن.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة وبتوجيهات من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، قامت بتكليف كل من هيئة الكهرباء والماء ووزارة المالية بالبدء بالخطوات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع المهم الذي ينسجم مع الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين والتي أطلقها ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. وأفاد الوزير بأن هذا المشروع يصب في محور التنمية المستدامة لاستراتيجية مملكة البحرين، حيث سيساهم في تحسين كفاءة الإنارة بنسبة تصل إلى 80 في المئة، ما سيؤدي بعد تدشينه إلى توفير أكثر من 245 غيغا وات من الطاقة الكهربائية سنوياً. كما سيساهم هذا المشروع في الحد من ارتفاع الطلب على الكهرباء أثناء فترات الذروة ويقلل من الانبعاثات الغازية الملوثة بما يصل إلى 180 ألف طن سنوياً، كما وسيساهم هذا المشروع أيضاً في توفير ما يصل إلى 2300 مليون قدم مكعب قياسي من الغاز الطبيعي سنوياً.

وأكد ميرزا أن حكومة مملكة البحرين ستستمر في تعزيز برامجها لتحسين الكفاءة في القطاع الكهربائي حيث تسعى حالياً إلى إعداد خطة متكاملة لمملكة البحرين في هذا الشأن.

العدد 3629 - الإثنين 13 أغسطس 2012م الموافق 25 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً