العدد 3629 - الإثنين 13 أغسطس 2012م الموافق 25 رمضان 1433هـ

تنسيق بين «بلدي المحرق» و«الصحة» لمراقبة توزيع اللحوم

البسيتين - مجلس بلدي المحرق 

13 أغسطس 2012

اتفق مجلس بلدي المحرق مع وزارة الصحة على التنسيق المشترك لمراقبة اللحوم التي تجلبها شركة البحرين للمواشي للتوزيع، وذلك تحديداً في سوق المحرق المركزي، فيما بدأت الوزارة أخيراً بتكليف مفتشيها للحضور إلى السوق مبكراً قبل توزيع اللحوم للاشراف على توزيعها عند الساعة الرابعة صباحاً.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس بلدي المحرق عبدالناصر المحميد، بحضور نائبه علي المقلة ورئيس لجنة المالية والقانونية غازي المرباطي يوم أمس الاثنين (13 أغسطس/ آب 2012) مع وفد من وزارة الصحة يتقدمه الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة ومفتشين من وزارة الصحة، وذلك على خلفية تصريحات نائب رئيس المجلس وقصابي سوق المحرق المركزي الذين أكدوا في لقاء مصور بالفيديو، سوء حالة اللحوم المبردة التي يأكلها المواطنون ومصدرها شركة البحرين للمواشي المدعومة حكومياً بخمسين مليون دينار سنوياً.

ومن المقرر أن تبحث وزارة الصحة من الناحية القانونية منع الشاحنات المفتوحة التابعة لبعض القصابين من خارج سوق المحرق المركزي من نقل اللحوم إلى محلاتهم، على أن تُفرض معايير محددة تضمن عدم تعرضها للتلوث والفساد. كما سيتم منع الشركة من تسليم أي دفعات للمركبات التي لا تنطبق عليها الشروط الصحية الملائمة.

وسيتم كذلك الإعداد لخطة متكاملة بشأن الاشتراطات الصحية في مجال توزيع اللحوم وسلامتها من الأمراض، وذلك بمشاركة كل من الطب البيطري بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الصحة، ومندوب من المجلس البلدي، للنظر في سلامة اللحوم وللكشف عن حالة اللحوم فور وصولها إلى مملكة البحرين عن طريق المنافذ، إذ تقوم وزارة الصحة في الوضع الحالي بفحص اللحوم المبردة.

وبالإشارة إلى ما أكده نائب رئيس مجلس بلدي المحرق بشأن ضرورة التنسيق المشترك بين وزارة «البلديات» ووزارة الصحة وتحديد المسئول المباشر عن عملية فحص اللحوم المبردة، أكدت الوزارة أنها بصدد تفعيل هذا التنسيق بهدف فحص اللحوم من الأمراض بشكل متخصص، ففي الوقت الحالي لا يحقق فحص وزارة الصحة المطلوب من اكتشاف أية أمراض محتملة لأنه يقتصر على سلامة اللحوم ظاهرياً، ويتوجب تدخل الطب البيطري لفحصها من الأمراض.

العدد 3629 - الإثنين 13 أغسطس 2012م الموافق 25 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً