العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ

إطلاق خدمة إصدار وثائق ودفع رسوم التأمين على «الجسر» إلكترونياً

أحمد العمادي
أحمد العمادي

المنامة - هيئة الحكومة الإلكترونية 

14 أغسطس 2012

أطلقت الشركة المتحدة للتأمين بالتعاون مع هيئة الحكومة الالكترونية، خدمة «إصدار وثائق التأمين لجسر الملك فهد» على موقع بوابة الحكومة الالكترونية bahrain.bh، بهدف تيسير عملية التأمين على مركبات المسافرين عن طريق جسر الملك فهد وتفادي طوابير الانتظار أمام كبائن التأمين، وفي إطار تعزيز الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص.

وقال بيان لهيئة الحكومة الإلكترونية امس الثلثاء (14 اغسطس/ اب 2012)، ان الخدمة لقيت تجاوبا كبيرا من قبل المتعاملين حيث بلغ عدد الزيارات لتلك الخدمة أكثر من 6 آلاف زيارة.

وبهذا الصدد، صرح مدير عام الشركة المتحدة للتأمين أحمد العمادي قائلا: «مع قرب قدوم عيد الفطر المبارك تنشط حركة السفر عن طريق جسر الملك فهد من وإلى مملكة البحرين، حيث يتوجه المواطنون والمقيمون في هذه الأيام لأداء العمرة، فيما يتجه البعض الاخر للتسوق وزيارة ذويهم وأقاربهم، وبدرونا قمنا بإطلاق هذه الخدمة بالتنسيق مع الحكومة الإلكترونية والتي تمتاز بسهولة استخدامها وتوافرها على مدار الساعة، طوال أيام الاسبوع، من خلال bahrain.bh».

وتتيح خدمة «إصدار وثائق التأمين لجسر الملك فهد» للمتوجهين إلى المملكة العربية السعودية أوالقادمين إلى مملكة البحرين إصدار وثيقة التأمين لمركباتهم قبل المرور على جسر الملك فهد، كما تمكنهم من دفع رسوم بوليصة التأمين إلكترونياً من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية، دون عناء الانتظار أمام كبائن التأمين، والتوجه مباشرة إلى الكبائن التي تليها.

ويمكن للراغبين في الاستفادة من الخدمة، زيارة موقع بوابة الحكومة الإلكترونية، واختيار خدمة (إصدار وثائق التأمين لجسر الملك فهد) من قائمة الخدمات ومن ثم الضغط على زر (ابدأ الخدمة)، وبالنسبة لأصحاب المركبات البحرينية الخاصة فيتعين عليهم إدخال البيانات الشخصية وبيانات المركبة، أما بالنسبة للشركات والمنظمات فيتوجب على المتعامل إدخال رقم السجل التجاري إذا كانت المركبة تنتمي إلى الشركة، وسيتم تأكيد إصدار وثيقة التأمين من خلال إرسال الوثيقة ورقم البوليصة عبر البريد الإلكتروني مع إرسال رسالة نصية قصيرة (SMS) لتأكيد إتمام المعاملة لهاتف مستخدم الخدمة.

يشار إلى أن الأمر ذاته، ينطبق على المركبات غير البحرينية الداخلة إلى مملكة البحرين، مع مراعاة أن الحد الأدنى لمدة التأمين للمركبات غير البحرينية الداخلة إلى البحرين هو ثلاثة أيام، وسيتم كذلك التأكيد بإرسال وثيقة التأمين ورقم البوليصة عبر البريد الإلكتروني لتأكيد إتمام المعاملة.

العدد 3630 - الثلثاء 14 أغسطس 2012م الموافق 26 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:13 ص

      الرجاء تجربة الخدمة ومن ثم إطلاقها

      من خلال تجربتي في هذه الخدمة فإنني لا أنصح في تجربتها أبداً حتى يتم تطبيقه وتجربته ومن ثم الأعلان عنه لا تجربته في المواطنين وتعطيلهم على الجسر حيث أن الموقع غير متصل مع إدارة المرور في جسر الملك فهد فمن خلال تجربتي تم إرجاعي من مشياً إلى الـتأمين من جهة القادمين لتأكيد تفعيل الخدمة ومن ثمن الرجوع إلى المرور بالجسر.

      جوزوا عن دعاياتكم البطالة.

    • زائر 3 | 1:28 ص

      خدمة موفقة

      خدمة موفقة لعلى وعسى تغني الكثير من المواطنين عن الوقوف في الطوابير

    • زائر 2 | 12:40 ص

      ليس معترف به

      أنا آمنت من موقع بوابة البحرين للدخول للمملكة العربية السعودية ولمن وصلت لمرور البحرين قال لي آمنت قلت أي قال ما يطلع عندي ، راويته اني مأمن من موقع بوابة البحرين وراويته وثيقة التأمين قال لي مو مدخلة البيانات روح للشركة التأمين أحفظ البيانات وتعال ، رحت لشركة التأمين وقال لي سو جديدة أحسن هادي ما يعترفون فيها ؤسويت جديدة عقبها وطوفوني

    • زائر 1 | 10:36 م

      تسهيل وتعطيل

      يسهلوها من جانب ويعقدوها من جانب آخر ,, يعني سهولة المرور من جهة التأمين والازدحام عند الجوازات والجمارك .. الناس ما تتأفأف عند التأمين لكن تتأفأف من الحبسة عند الجوازات يا ناس .

اقرأ ايضاً