العدد 3631 - الأربعاء 15 أغسطس 2012م الموافق 27 رمضان 1433هـ

10 قتلى في هجمات متفرقة في العراق

قتل عشرة أشخاص أمس الأربعاء (15 أغسطس/ آب 2012) في أربعة هجمات بالقنابل وإطلاق نار في العراق، كما أعلن مسئولون أمنيون ومصادر طبية.

وفي الهجوم الأكثر دموية تم تفجير سيارة مفخخة في أحد أسواق المقدادية (90 كيلومتراً شمال شرق بغداد)، قبل تفجير قنبلة على الطريق ما أدى إلى سقوط سبعة قتلى و25 جريحاً بحسب ضابط برتبة عقيد في الشرطة وطبيب. وفجرت سيارة أخرى في بعقوبة، كبرى مدن محافظة ديالى ما أدى إلى سقوط قتيلين وتسعة جرحى كما أكد العقيد وطبيب في مستشفى بعقوبة العام.

وفي الموصل بشمال البلاد هاجم مسلحون ببنادق رشاشة مركز تفتيش وقتلوا شرطياً كما أعلن الملازم محمد خلف والطبيب محمود حداد.

من جهة أخرى، أصدرت محكمة عراقية حكمين بالسجن المؤبد على امرأة تنتمي إلى تنظيم «القاعدة» مسئولة عن تجنيد انتحاريات في محافظة ديالى حيث نفذت نحو ثلاثين انتحارية تفجيرات ضد قوات الأمن.

وأفاد مجلس القضاء الأعلى في بيان أن «محكمة الجنايات المركزية أصدرت حكمين بالسجن المؤبد على المرأة (م.أ.ع.) التي تنتمي إلى تنظيم القاعدة الإرهابي في ديالى». ونقل البيان عن مصدر قضائي قوله إن «محكمة الجنايات المركزية في الكرخ أصدرت حكمين بالمؤبد على المتهمة (م. أ. ع.) وفق المادة (4) من قانون مكافحة الإرهاب بعد إدانتها بالانتماء إلى تنظيم القاعدة الإرهابي والقيام بعمليات إجرامية في محافظة ديالى».

العدد 3631 - الأربعاء 15 أغسطس 2012م الموافق 27 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً