العدد 3631 - الأربعاء 15 أغسطس 2012م الموافق 27 رمضان 1433هـ

مودريتش في مدريد الخميس للكشف الطبي

أفادت تقارير صحافية إسبانية أن نادي ريال مدريد بطل الدوري الإسباني أنهى صفقة التعاقد مع صانع ألعاب توتنهام الإنجليزي الكرواتي لوكاس مودريتش وسط تضارب في الأنباء حول القيمة المادية لصفقة الانتقال.

وأشارت التقارير إلى أن إعلان صفقة انتقال مودريتش إلى النادي الملكي رسمياً ستتم اليوم (الخميس) بعد انتهاء اللاعب من مباراة مع منتخب بلاده الودية الأربعاء أمام منتخب سويسرا.

كما أكد مدرب منتخب كرواتيا ايغور ستيماك أن لاعب منتخب بلاده سينتهي به الحال في نهاية المطاف إلى فريق ريال مدريد، معرباً في تصريحات نشرتها صحيفة «ماركا» الإسبانية عن سعادته لانتقال مودريتش إلى النادي لنادي الملكي.

وتضاربت الأنباء حول القيمة المادية لصفقة انتقال صانع الألعاب الكرواتي إلى ريال مدريد، إذ ذكرت الصحافة الإنجليزية أن بطل الليغا وافق على دفع 46 مليون يورو لتوتنهام في حين أشارت الصحافة الإسبانية إلى قيمة الصفقة بلغت 34 مليون يورو إضافة إلى 5 ملايين سيدفعها ريال مدريد إلى النادي الإنجليزي في حال تمكن مودريتش من إحراز الألقاب مع ناديه الجديد.

وكان النادي الملكي قد سعى خلف اللاعب وجرت المفاوضات منذ انتهاء الموسم الماضي إلا أن المتطلبات المالية للاعب وناديه الإنجليزي لم تتوافق مع العرض الإسباني ما أدى لتعثر الصفقة في أكثر من مناسبة.

يذكر أن مودريتش قد انضم إلى توتنهام قبل 4 مواسم قادما من دينامو زغرب، وقد شارك في نحو 160 مباراة رسمية وسجل 17 هدفا، الجدير بالذكر أن مودريتش كان لديه العديد من العروض لعل أبرزها من مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان لكن كانت رغبته الأساسية هي اللعب في صفوف أبطال إسبانيا.

ووفقا لمحطة تلفزيون صحيفة «ماركا»، فإن توتنهام وافق على قبول 30 مليون يورو «37 مليون دولار»، مقابل التعاقد مع صانع اللعب مودريتش «26 عاما» لخمسة أعوام مع النادي الملكي.

وأشارت الصحيفة المدريدية إلى أن «الصفقة اقتربت من الانتهاء»، مضيفة بأن مودريتش سيسافر إلى مدريد مباشرة عقب نهاية المباراة الودية الدولية، التي تجمع منتخب بلاده بنظيره السويسري أمس (الأربعاء).

ويعول المدير الفني لريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينهو، على مودريتش، من أجل زيادة قدراته في وسط الملعب.

وسيصبح مودريتش الصفقة الأولى، وربما الوحيدة، لريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وقدومه سيعجل برحيل البرازيلي كاكا، الذي قدم مسيرة محبطة منذ انضمامه إلى ريال مدريد في 2009، قادما من ميلان الإيطالي.

وكان المدرب السابق لتوتنهام هوتسبير هاري ريدناب أكد في تصريحات سابقة بأن الكرواتي مودريتش لن يبدأ الموسم الجديد في إنجلترا بقميص «السبيرز» وسيكون لاعباً جديداً في صفوف ريال مدريد بعد المفاوضات المكثفة التي أجراها البيت الأبيض لضم كرويف الجديد.

وقال ريدناب في تصريحاته: «متأكد تماماً من بدء لوكا مودريتش الموسم المقبل (بقميص أخر) غير قميص توتنهام هوتسبير، فالنادي سيكون سعيداً إذا حصل على المال الكافي جراء بيعه هذا الصيف».

واعترف ريدناب «رئيس النادي (دانيال ليفي) وعد بترك لوكا مودريتش يغادر الوايت هارت لين هذا العام بالذات إذا حصل على عرض جيد من ريال مدريد، وأخبره بأنه لن يقف في طريقه».

العدد 3631 - الأربعاء 15 أغسطس 2012م الموافق 27 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً