العدد 3633 - الجمعة 17 أغسطس 2012م الموافق 29 رمضان 1433هـ

ميرزا: خطة تطوير شاملة لشبكة الكهرباء في الحورة والقضيبية

عربات للكشف عن الأعطال دون حاجة للحفريات... في مجلس العسومي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

17 أغسطس 2012

أكد وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا، أن الوزارة سائرة في خطة تطوير شبكة الكهرباء بمنطقتي الحورة والقضيبية، وان مشاريع تطوير البنية التحتية للمنطقتين تواكب مشروع الاسكان الخاص الذي أمرت به القيادة السياسية العليا للحفاظ على النسيج المجتمعي الوطني فيهما.

وقال الوزير ميرزا، لدى زيارته المجلس الرمضاني لرئيس لجنة الخدمات بالمجلس النيابي النائب عادل العسومي مساء الثلثاء (14 اغسطس/ اب 2012)، إن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة قد وجّه الوزارة إلى تكثيف الجهود لخفض الانقطاعات الكهربائية إلى أقل قدر ممكن وخاصة في ايام شهر رمضان المبارك، في الوقت ذاته العمل ضمن استراتيجية متكاملة لتطوير الخدمات الكهربائية في منطقتي الحورة والقضيبية حرصاً على رفاهية المواطنين.

ونسبت تغطية من مجلس العسومي عممت امس الجمعة (17 اغسطس/ اب 2012) الى الوزير قوله «لقد اعتنينا بتحسين فعالية مركز طوارئ الكهرباء والماء عبر زيادة عدد الخطوط الهاتفية لاستيعاب العدد المتزايد من المتصلين دون تأخير، كما سيتم توزيع مراكز صيانة وطوارئ الكهرباء على مختلف المحافظات والبدء بمحافظة المحرق والرفاع وذلك للتقليل من فترة الانتظار لإصلاح الأعطال، على أن يتم افتتاح باقي المراكز في المحافظات الأخرى في الفترة القادمة وبحسب الخطة الموضوعة من قبل هيئة الكهرباء والماء وزيادة كفاءة فرق الصيانة، وتخصيص عدد 125 مولدا كهربائيا احتياطيا للطوارئ، وزيادة المولدات الاحتياطية لجميع المحافظات، وهذه الاجراءات الشاملة جعلت من شهر رمضان الجاري والصيف الحالي بشكل عام أفضل من السنوات الماضية».

وكشف ميرزا في حوار مفتوح مع عدد من النواب والاهالي الذين حضروا مجلس العسومي، بحسب البيان الموزع، أن هيئة الكهرباء والماء قامت بشراء المزيد من عربات الكشف عن الأعطال في الشبكة الكهربائية والتي تساهم بشكل فعال في علاج أية أعطال في الشبكة وفي وقت قياسي دون الحاجة لإجراء حفريات للبحث عن موقع الخلل، وتتضمن كل سيارة أحدث الأجهزة الدقيقة للكشف عن الأعطال في الشبكة الكهربائية دون حاجة للحفر على كابلات التوزيع لكشف الخلل.

وعلى الصعيد ذاته أكد النائب العسومي تقديره لتعاون هيئة شئون الكهرباء والماء، موضحاً أنه تم الانتهاء من تحديث شبكة مياه الحورة بالكامل، كما يتم التنسيق مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على أن تحافظ منطقتا الحورة والقضيبية على طابعها السكني بميزة البيوت السكنية ذات الطابقين كحد أقصى، مقدراً العسومي عالياً اهتمام صاحب السمو رئيس الوزراء الشخصي بكل الملفات التي تهم المواطنين.

وأكد النواب الحاضرون أولوية تحسين الخدمات المقدمة من قبل الوزارات الخدمية وذلك لما تمثله من اهمية قصوى لتوفير المستوى المعيشي المرتفع للمواطنين وهي الملفات ذاتها التي يعمل على تحقيقها مجلس النواب، مقدرين في الوقت ذاته متابعة وتوجيهات سمو رئيس الوزراء للوزارات الخدمية لتقديم أفضل خدمات ممكنة لجميع المواطنين.

وقال البيان ان «مجلس العسومي الرمضاني شهد نقاشات ساخنة، وتناول المجلس ملفاتٍ محلية متعددة تنوعت بين خدمية وسياسية واقتصادية، وأثار رواد المجلس الذين يمثلون جميع أطياف المجتمع البحريني، موضوعات وقضايا تشغل الرأي العام المحلي، ورفع من سخونة المجلس وحيويته مشاركة عدد من أعضاء المجلس النيابي، وعدد من رجال الأعمال والوجهاء والسياسيين واعضاء المجالس البلدية، ومواطنين من مختلف المشارب والانتماءات الاجتماعية».


...ويستمع لعرض عن احتياجات «الشمالية» من الكهرباء والماء

المنامة - هيئة الكهرباء والماء

قام نائب رئيس مجلس بلدي الشمالية سيدأحمد العلوي بتقديم عرض عن الاحتياجات التي تتطلع لها المحافظة فيما يختص بالكهرباء والماء كالحفر الناتجة عن أعمال الصيانة للكهرباء والماء لوزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا، والتي تشكل عائقا لحركة السيارات والمشاة على السواء، والانقطاعات الكهربائية رغم أنها سجلت تحسناً وتراجعاً كبيراً عن السنوات الماضية والإنارة حيث تحتاج إلى صيانة وتركيب إنارة جديدة في عدد من طرق المحافظة. وقام الوزير ميرزا يرافقه عدد من المسئولين بالهيئة بزيارة لمجلس نائب رئيس المجلس البلدي بالمحافظة الشمالية حيث التقى بعدد من اعضاء المجلس البلدي بالحافظة وأهالي المنطقة.

وقال ميرزا «اننا في هيئة الكهرباء والماء نحرص على مد جسور التعاون مع مختلف القطاعات»، مضيفا أن اللقاء يأتي انطلاقاً من توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للوصول إلى المواطنين في مواقعهم لتلمس احتياجاتهم وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وبين أن انتاج الكهرباء الموجود لدى الهيئة كاف لمواجهة الطلب، حيث سجل أعلى طلب على الكهرباء خلال السنة الحالية هذا الأسبوع حيث بلغ 2948 ميغاوات في حين أن الإنتاج 4000 ميغاوات.

وأوضح أن الهدف من الزيارات الميدانية الالتقاء بالمواطنين والتعرف على جودة الخدمات التي تقدمها الهيئة والاستماع لملاحظاتهم وتلبيه تطلعاتهم من خدمتي الكهرباء والماء، مؤكداً أن الهيئة تقوم بتقوية للمحطات والمغذيات واستبدال الكابلات. وبين للأهالي أن هناك مشاكل تتداخل ليس للهيئة يد فيها ومنها البناء دون أخذ التصاريح اللازمة، ما يتسبب في الأحمال الإضافية التي تساهم وبشكل كبير في الضغط على الكابلات الأرضية والمغذيات الفرعية ويؤدي إلى عطبها، وبالتالي يتضرر الاخرون من تلك المخالفات داعياً إلى تظافر الجهود والشراكة المجتمعية.

كما بين الوزير ميرزا الخطط الاستراتيجية للهيئة في مجال نقل المياه وتوصيلها من محطات الانتاج واستمع لملاحظات واحتياجات أهالي المنطقة فيما يتعلق بالكهرباء والماء والإنارة مؤكداً لهم حرص الهيئة للعمل على النهوض بخدمتي الكهرباء والماء وتقديم أفضل الخدمات للمشتركين بجودة عالية ومميزة بما يحقق تطلعاتهم.

العدد 3633 - الجمعة 17 أغسطس 2012م الموافق 29 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً